الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

معرض "شاعر الألوان" مجدي نجيب... تراثٌ شعبيٌ يحاكي القاهرة

المصدر: "رويترز"
الشاعر والفنان التشكيلي المصري مجدي.
الشاعر والفنان التشكيلي المصري مجدي.
A+ A-
في أحدث معارضه، يغمس الشاعر والفنان التشكيلي المصري مجدي نجيب ريشته في التراث الشعبي ويستلهم من مفرداته ليخرج للمتلقي بمعزوفات غنائية تفيض حيوية وإشراقاً.

وكان افتتح نجيب (84 عاماً) المعروف بلقب "شاعر الألوان" أحدث معرض لأعماله في غاليري قرطبة بالقاهرة، ويقدم فيه نحو 30 لوحة زيتية بمقاسات مختلفة تعكس تجربته الفنية الثرية. تشع اللوحات بهجة بالألوان الصريحة من الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر وتنبض شخصياتها بالحيوية عبر تكوينات فردية وجماعية لشخصيات مستوحاة من التراث المصري والسير الشعبية بعضها يمتطي الحصان ويمسك بالسيف والبعض الآخر يعزف على آلات موسيقية مثل العود والدف.

عن أعمال الفنان، أشار مدير غاليري قرطبة محمد الجبالي إلى أنّ "مجدي نجيب توغل في التراث المصري واستطاع أن يعبّر عن الموروث الشعبي في أعماله بشكل قوي، سواء الفن الإسلامي أو القبطي أو الفرعوني، واستقى منه وأنتج أسلوباً خاصاً به يعتمد على الأصالة الموجودة في الموروث والمعاصرة من خلال المعالجات التشكيلية الحداثية وبالتة ألوان شديدة الاختلاف والتميز".

وأضاف: "أعماله التشكيلية تتضمن أيضاً معزوفات غنائية، نجد فيها العازفين والعازفات والراقصين والراقصات، في تكامل واضح بين إبداعه التشكيلي والغنائي، وهو ما يعطي هذا المعرض طابعاً خاصاً ومتميزاً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم