الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

انتخاب الأب برنار توما رئيسا عاما للرهبانية الباسيلية الشويرية

انتخاب الأب برنار توما رئيسا عاما للرهبانية الباسيلية الشويرية
انتخاب الأب برنار توما رئيسا عاما للرهبانية الباسيلية الشويرية
A+ A-

 إلتأم المجمع العام الإنتخابي الإستثنائي للرهبانية الباسيلية الشويرية يوم أمس في دير مار يوحنا الصابغ - الخنشارة، حيث تم انتخاب الأب برنار توما رئيسا عاما للرهبانية.

والرئيس العام الجديد من مواليد بلدة القاع في 24 كانون الأول عام 1974، سيم كاهنا في الأول من تموز عام 2000، وحصل في العام نفسه على إجازة في اللاهوت من معهد القديس بولس - حريصا، كما نال إجازة في القانون الكنسي من جامعة القديس بولس - الحكمة في بيروت.

خدم في مجالات متنوعة في الرهبانية، شغل منصب قيم عام منذ العاشر من نيسان عام 2002 لغاية العاشر من أب عام 2016. وإنتخب مديرا رابعا منذ العام 2007 لغاية العام 2013، وكان يشغل أخيرا منصب رئيس دير مار أنطونيوس القرقفي - كفرشيما، هذا وقد خدم في أكثر من رعية تابعة للرهبنة.

ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد (فيروس كورونا)، بالإضافة إلى الاوضاع الراهنة التي نعيشها إثر الانفجار في مرفأ بيروت، والإضرار الهائلة الناتجة عنه، اعتذر الرئيس العام الجديد عن استقبال المهنئين، داعيا الراغبين بالتهنئة إلى الاتصال على الأرقام التالية: 855883/03 - 03/ 303558 أو عبر البريد الالكتروني: [email protected] hotmail.com. على أن يحتفل بقداس الشكر في موعد يحدد لاحقا يبلغ عنه في حينه.

الكلمات الدالة