الأربعاء - 02 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

"أسس كتابة الإعلانات" لمنور ج. محمد: أدوات فهم الجمهور وأسلوب مخاطبته

المصدر: "النهار"
"أسس كتابة الإعلانات" لمنور ج. محمد: أدوات فهم الجمهور وأسلوب مخاطبته
"أسس كتابة الإعلانات" لمنور ج. محمد: أدوات فهم الجمهور وأسلوب مخاطبته
A+ A-

صدر أخيراً، كتاب "أسس كتاب الإعلانات" من تأليف صاحب ومؤسس "كوبي أرابيا" منور ج. محمد، وهو يتناول الكتاب قواعد وأسس كتابة الإعلانات وأهداف النص الإعلاني وكيفية تحقيقها بنجاح، فيعلّم كتابة النصوص الإعلانية المختلفة للتلفزيون والراديو والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وتويتر والانستغرام)، كما يمنح الأدوات اللازمة لفهم الجمهور المستهدف واستخدام تقنيات علم النفس للتأثير فيه، فضلاً عن اختيار الأسلوب المناسب لمخاطبته.

منوّر ج. محمد، هو كاتب إعلانات منذ أكثر من 15 عاماً. حائز إجازة في الإعلام - اختصاص الإعلان - من الجامعة اللبنانية. عمل منذ عام 2003 في عدّة وكالات إعلانية متعددة الجنسيات بين بيروت ودبي. أسّس في عام 2014 وكالة "كوبي أرابيا" لكتابة الإعلانية والترجمة الإبداعية، ويعمل مستشاراً إبداعياً للعلامات التجارية العالمية التي ترغب في دخول سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والكتاب هو الأول من نوعه حول كتابة الإعلانات في العالم العربي، إذ يستقي الكاتب من تجربته في المنطقة ويضعها بين أيدي طلاب الإعلانات في العالم العربي والمبتدئين في المجال، وذلك كي لا يقعوا في الأخطاء التي وقع فيها ويبلغون مبلغاً حسناً في هذه المهنة النافعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم