الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: خسارة تاريخية لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ 2-8

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: خسارة تاريخية لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ 2-8
بالصور: خسارة تاريخية لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ 2-8
A+ A-

لقن فريق #بايرن_ميونيخ الألماني نظيره #برشلونة الإسباني درساً في فنون كرة القدم بالفوز عليه 8-2 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليحجز لنفسه مقعداً في المربع الذهبي.

سجّل توماس مولر (4 و31)، والكرواتي إيفان بيريشيتش (21)، وسيرج غنابري (30)، وجوشوا كيميتش (63)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (84) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (85 و89) لبايرن والنمسوي دافيد ألابا (7 خطأ في مرمى فريقه)، والأورغواياني لويس سواريز (57) لبرشلونة.

ويلعب بايرن الأربعاء في نصف النهائي مع الفائز من مباراة السبت بين مانشستر سيتي الإنكليزي وليون الفرنسي، في حين يتواجه لايبزيغ الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي الثلثاء في نصف النهائي الآخر.

وبهذا الفوز المدوي، فرض بايرن ميونيخ، الفائز بالدوري الألماني والكأس المحلية، نفسه مرشحاً قوياً لإحراز اللقب القاري وتكرار إنجازه عام 2013 عندما أحرز الثلاثية.

أما برشلونة الذي عانى كثيراً هذا الموسم محلياً وخسر الدوري في امتاره الاخيرة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، فخرج مطاطا الرأس، ولا شك في ان مدربه كيكي سيتيين، الذي استلم تدريبه منتصف الموسم الحالي سيدفع ثمن هذه الخسارة الفادحة وغير المسبوقة على الصعيد الأوروبي.

ظهر الـ"بلاوغرانا" بصورة لا تليق باسم الفريق العريق، الذي يضم في صفوفه نجوماً كالأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب لقب "أفضل لاعب في العالم" وسواريز.

وكانت تشكيلة المدرب سيتيين بلا حول ولا قوة أمام الضغط الذي مارسه لاعبو هانزي فليك منذ صافرة البداية.

وتعود المرة الأخيرة التي تلقى فيها برشلونة 4 أهداف في الدقائق الـ31 الأولى في أي مسابقة إلى كانون الثاني 1951 عند خسارته أمام غريمه ريال مدريد 1-4 على ملعب سانتياغو برنابيو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم