الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 27 °

جميلة وفريدة… أفضل 15 منارة حول العالم (صور)

المصدر: "10 بيست"
ترجمة أشرف سلام
جميلة وفريدة… أفضل 15 منارة حول العالم (صور)
جميلة وفريدة… أفضل 15 منارة حول العالم (صور)
A+ A-

ما بين العامين 300 إلى 280 قبل الميلاد، بنى المصريون أول منارة مسجلة في العالم، وأطلقوا عليها "فاروس الإسكندرية".

وكانت تستخدم لتوجيه السفن إلى جزيرة فاروس، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وساعدت أضواء منارة الإسكندرية السفن على الإبحار في المياه القاسية والسواحل الصخرية، وعلى ذكر فنار الإسكندرية، نُقدّم لكم أجمل 15 فناراً حول العالم وفقاً لموقع "10 بيست".

1- منارة كيب رينغا - الجزيرة الشمالية - نيوزيلاندا:

تقع منارة "كيب رينغا" على أطراف نيوزيلاندا، حيث يلتقي المحيط الهادئ وبحر تاسمان، وتمكنك من مشاهدة تيارات البحر تدور معاً، وعندما تم بناؤها في العام 1941 كانت واحدة من أقل المنارات التي يمكن الوصول إليها.

2- منارة كيب نيديك - يورك - أميركا:

تم بناؤها في العام 1879، وتُعرف كذلك بـ "منارة النبلاء"، ولا تزال مستخدمة حتى اليوم، وعلى رغم من أنه لا يمكن للعامة الوصول إليها، إلا أنه يمكن مشاهدتها من البر الرئيسي عن طريق التليسكوب.

3- منارة رأس فينغال - نيو ساوث ويلز - أوستراليا:

حينما بُنيت في العام 1872، كان على حارسها التجديف كل مساء كل يوم من المحطة التجريبية "تويد هيدز" إلى "فينغال" لإضاءة شعلتها يدوياً، واليوم يتم تشغيلها بواسطة الكهرباء.

4- منارة جزيرة الكاتراز - سان فرانسيسكو - كاليفورنيا - أميركا:

كانت أول مرة شُيّدت على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميركية في العام 1854، في جزيرة الكاتراز قبل بناء السجن سيئ السمعة عليها بفترة طويلة، وبعد تعرضها للدمار جراء زلزال، تم استبدالها ببرج جديد في العام 1909.

5- منارة إلا بانشا - غاليسيا - إسبانيا:

تجذب منطقة غاليسيا في إسبانيا السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة منارتها الجميلة على السواحل الصخرية، وتم بناء منارة "إلا بانشا" في العام 1880.

6- منارة بورتلاند هيد - كيب إليزابيث - أميركا:

بناها جورج واشنطن في العام 1787، وأضيئت لأول مرة في العام 1791، وهي أقدم منارة في ولاية "ماين" وأدرجت في السجل الوطني الأميركي للأماكن التاريخية في العام 1973.

7- منارة "الإكليريوس" - قناة بيغل - تييرا ديل فويغو - الأرجنتين:

تقع منارة "الإكليريوس" في قناة "بيغل" على صخرة منفردة بعد بعد خمسة أميال بحرية شرق أوشوايا.

شعارها هو "نهاية العالم… بداية كل شيء"، وهذا ما تبدو عليه تلك المنارة الواقعة على الطرف الجنوبي من الأرجنتين "نهاية الأرض".

8- منارة رأس الماس - هونولولو - هاواي - أميركا:

تطل هذه المنارة على مساحة شاسعة من المحيط الهادئ، وتم تشييدها في العام 1899، ولكن الشقوق هددت سلامة هيكلها، ولذلك أعيد بنائها في العام 1917، وظهرت هذه المنارة ذات المناظر الخلابة على طابع بريدي أميركي في العام 2007.

9- منارة جزيرة الخنزير - جزيرة الفردوس - جزر الباهاما:

عرفت هذه المنارة لأسماء عدة، منها "منارة جزيرة الخنزير"، "منارة جزيرة الفردوس"، و"منارة ميناء ناساو".

إنها أقدم منارات جزر الباهاما، حيث شُيدت في العام 1817، وربما يكون المشي إليها من منتجع أتلانتس أمراً قاسياً بعد أن تم إهمالها، ولذلك يقترب منها الزوار على مسؤوليتهم الخاصة.

10- منارة محطة مارشال بوينت - بورت كلايد - ماين - أميركا:

قد لا يكون اسم منارة "محطة مارشال بوينت" مألوفاً لدى كثيرين، لكن ملايين الأشخاص رأوا المنارة حينما استخدمت كنقطة نهاية لجولة "فورست غامب" الملحمية، وشُيّدت في العام 1832.

11- منارة ويست بوينت - سياتل - واشنطن - أميركا:

تم بناؤها لأول مرة في العام 1881، وأضيئت بمصباح الكيروسين لمدة 44 عاماً، قبل أن يتم توصيلها بشبكة الكهرباء، وأفضل المناظر للمنارة باتجاه الجنوب مع جبل "راينير" الشاهق.

12- منارة بيغي بوينت - بيغي كوف - نوفا سكوشا - أميركا:

معروفة أيضاً باسم "منارة بيغي كوف"، وهي جوهرة التاج في نوفا سكوشا، وتعد واحدة من أشهر منارات العالم، وتم بناء هيكلها الحالي في العام 1914، والذي حلّ بديلاً للبناء الأصلي الذي تم تشييده في العام 1868.

13- منارة بورير - بريمانتورا - كرواتيا:

يمكنك قضاء الليل في هذه المنارة، والغوص في البحر الأدرياتيكي، حيث تقع في جزيرة "بورير" الصغيرة بالقرب من بلدة "بريمانتورا" على ساحل كرواتيا.

14- منارة ناغيت بوينت - الجزيرة الجنوبية - نيوزيلاندا:

تم تسمية "ناغيت بوينت" نسبة إلى الصخور التي يمكنك رؤيتها في الماء، وأطلق عليها الكابتن "كوك" اسم "ناغيت".

تم بناء منارة "ناغيت بوينت" وإضاءتها لأول مرة في العام 1870.

15- منارة بوينت رييس - كاليفورنيا - أميركا:

تم بناء منارة "بوينت رييس" في العام 1870، ودائماً ما تكون محاطة بالضباب والرياح الشديدة المتجمدة في جوانبها الـ 16، لكن الزوار يذهبون إليها في الأيام الصافية للاستمتاع بمشهد رائع.


الكلمات الدالة