الجمعة - 02 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

من بينها الإمارات ومصر... أفضل 10 حدائق مائية حول العالم للعام 2020

المصدر: "ذا صن"
ترجمة محمد أبوزهرة
من بينها الإمارات ومصر... أفضل 10 حدائق مائية حول العالم للعام 2020
من بينها الإمارات ومصر... أفضل 10 حدائق مائية حول العالم للعام 2020
A+ A-

تحظى الحدائق المائية بحب الجميع كباراً وصغاراً حول العالم، حيث تعد وجهة مهمة لقضاء رحلة مثيرة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإن موقع "TripAdvisor" نشر قائمة بأفضل الحدائق المائية حول العالم للعام 2020، حيث احتلت إسبانيا المرتبة الأولى.

وتم التصويت على أفضل الحدائق المائية من رواد TripAdvisor في جوائزها السنوية لعام 2020 بناء على كمية ونوعية الملايين من المراجعات والتقويمات لتحديد الفائز.

1- سيام بارك - إسبانيا

غالبًا ما يأتي سيام بارك في المركز الأول لأفضل الحدائق المائية في العالم، حيث افتتحت من قبل أميرة تايلاند في العام 2008، وتصدّرت الحدائق المائية حول العالم على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث تضم أكثر من 30 لعبة رائعة وتحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية، بما في ذلك إنشاء أكبر موجة في العالم من صنع الإنسان.

2- وتربوم بالي - إندونيسيا

وتربوم هي الحديقة المائية الأكثر خضرة في القائمة، حيث تقع على مساحة 3.8 فدان من الحدائق الاستوائية ذات المناظر الطبيعية، وتفخر بكونها حديقة بنسبة 68%، وهو ما يجعلها لا تقتصر على كونها حديقة مائية فقط حيث يمكنك ركوب الخيل وتناول مشروب استوائي في المسبح والبقاء لوقت متأخر ويمكن الإفادة من حفلات ما بعد ساعات العمل في الحديقة خلال موسم الذروة.

3- أتلانتس أكوافينشر - الإمارات

تمتلك الإمارات العربية المتحدة بعضاً من أفضل الحدائق المائية في العالم، بما في ذلك أتلانتس أكوافينشر التي تعد جزءاً من فندق أتلانتيك، حيث تضم العديد من الألعاب المثيرة على رأسها لعبة Leap of Faith شبه العمودية التي تنزلق لأسفل 30 متراً بشكل شبه عمودي.

4- أكوا دوم - أيرلندا

دخول أكوا دوم في أيرلندا بقائمة الأفضل في العالم، كان مفاجأة بخاصة أنه مغلق حتى العام المقبل بسبب فيروس كورونا، حيث تضم ألعاباً لجميع الأعمار السنية مع منزلقات وأنهار ومنحدرات للأطفال، بجانب سبا وملعب غولف للبالغين.

5- أكوابارك استرالنديا - كرواتيا

أكوابارك استرالنديا هي أول حديقة مائية في كرواتيا بعد افتتاحها بالعام 2014، مع 20 لعبة وشرائح مختلفة، وأكبر موجة في البحر المتوسط، حيث يمتد المنتزه المائي على مساحة تزيد عن 81 ألف متر مربع، ويضم أكثر من 1.6 كم من الشرائح الأنبوبية، مع مجموعة من السرعات لكل من البالغين والأطفال.

6- ديزني تايفون لاجون - الولايات المتحدة

ديزني تايفون لاجون هي الحديقة المائية الأكثر شعبية في أميركا، حيث افتتحت في العام 1989، وهي واحدة من الحدائق المائية الأكثر زيارة في العالم.

وليس من المستغرب، أنّ الحديقة هي موطن لواحد من أكبر حمامات السباحة بالموجات الخارجية.

7- المنتزه بارك - الإمارات

يقام المنتزه بارك على مساحة أكثر من 126 ألف متر مربع مع منطقة خيالية تعمل بالبخار، وتتكون من قسمين، مملكة اللؤلؤ حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بمغامرات القصص الخيالية بما في ذلك القراصنة والأميرات مع 25 لعبة، والقسم الثاني جزيرة الأساطير، حيث تعود بالزمن إلى عصر "الطاقة البخارية"، مع المزيد من الألعاب والمعالم السياحية.

8- جنغل أكوا بارك - مصر

يوجد جنغل أكوا بارك في مدينة الغردقة بمصر، وهو جزء من منتجع جانجل بارك، حيث يوجد 35 منزلقاً مائياً ضخماً و33 حمام سباحة ويوجد أيضا شاطئ خاص على البحر الأحمر.

9- بيتش بارك - البرازيل

بيتش بارك ليست مجرد حديقة مائية، حيث تضم مرافق رياضية ومنتجعاً صحياً في الموقع وتمتد على مساحة ضخمة تصل 42 فداناً، وهي أكبر حديقة مائية في أميركا اللاتينية، كما تضم حمامات السباحة والساونا والمنحدرات الاصطناعية، وتتميز الحديقة أيضاً بمنزلق مائي مكون من 14 طبقة لمدمني الأدرينالين ومحبي المغامرة، وتتوافر أيضاً دروس ركوب الأمواج وجلسات المساج.

10- مايا - مملكة المايا المفقودة - المكسيك

يمكن لضيوف حديقة مايا الاستمتاع بالإثارة وركوب الأمواج والقفز، وهي مستوحاة من المملكة المفقودة، حيث تحتوي على زلاجات مائية وأفعوانية، وتقع في Mahahual جنوب كانكون وتولوم بالمكسيك، وهناك أيضاً أنهار ومسابح، ويمكن لمحبي المغامرة والإثارة تجربة قفزة مايا المقدسة والسقوط من ارتفاع 80 قدماً.

الكلمات الدالة