الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

10 بلاغات جديدة... الصدمات تلاحق مشاهير الكويت بسبب غسيل الأموال

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
10 بلاغات جديدة... الصدمات تلاحق مشاهير الكويت بسبب غسيل الأموال
10 بلاغات جديدة... الصدمات تلاحق مشاهير الكويت بسبب غسيل الأموال
A+ A-

صدمة جديدة تعرّض لها عدد من المشاهير في الكويت بسبب اتهامات بغسيل الأموال التي باتت تلاحق عدداً كبيراً من النجوم.

فقد أحالت وحدة التحريات المالية في الكويت، عشرة بلاغات ضد مشاهير جدد للنيابة العامة، بعد الاشتباه في تورطهم بغسيل أموال، ليصبح إجمالي عدد المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في البلد الخليجي 20 شخصاً، إضافة إلى شركة "بوتيكات".

وأحالت وحدة التحريات المالية الملفات العشرة بعدما تبين لهم تضخم حسابات المشاهير المالية، بعد أن تلقت إخطارات بأسمائهم للبحث والتحري عن مصدر أموالهم وحساباتهم.

ووفقا لتقارير صحافية كويتية، فإنه تم فحص الحسابات المصرفية لبعض هؤلاء المشاهير، حيث تبين وصول أموال خارجية ضخمة، زعم المشاهير أنهم حصلوا عليها مقابل الإعلانات، حيث ستبدأ النيابة العامة التحقيق مع هؤلاء المشاهير خلال اليومين المقبلين.

وتداولت بعض الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي عدة أسماء أشاروا إلى أنهم اتهموا في قضية غسيل الأموال وهم عهود العنزي وعبدالله الجاسر المعروف بـ"عبودكا" وفهد العرادي وحسين النصار وعبدالله بوشهري.

وكانت النيابة العامة أمرت الأحد الماضي، بالتحفظ على أموال عشرة مشاهير متهمين بغسيل الأموال ومنعتهم من السفر، من بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا، إضافة إلى شركة "بوتيكات" التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها ومستنداتها بعد الاطلاع على دفاترها للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسل الأموال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم