الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

غدير السبتي تعلن انسحابها من "بوتيكات"... قضية غسل الأموال تابع

المصدر: "النهار"
غدير السبتي تعلن انسحابها من "بوتيكات"... قضية غسل الأموال تابع
غدير السبتي تعلن انسحابها من "بوتيكات"... قضية غسل الأموال تابع
A+ A-

قضية غسل الأموال في الكويت حديث الساعة وأكثر ما يشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يترقّب الجميع تطورات القضيـة التي ورد فيها تورط 10 أسماء من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي،  ويتولى الناشط الكويتي حامد بويابس والصحافي الكويتي أبو طلال الحمراني نشر تطورات القضية أوّل بأوّل عبر حسابهما في "تويتر".

وفي آخر التطورات، وبحسب ما ذكر حامد بويابس، أنّ المستشار ضرار العسعوسي الذي يتولّى التحقيق في هذه القضية أصدر قراراً وطنياً يقضي بحجز جميع صناديق الأمانات في كافة فروع المصارف الكويتية والمسجلة باسم المشاهير  العشرة المتهمين في قضايا "غسل الأموال". وذكر أنّ هذه الصناديق فيها أموال نقدية ومجوهرات وساعات ثمينة وقوالب من الذهب.

فيما ذكر أبو طلال الحمراني عبر حسابه تعليقاً على خبر غلق 54 حساباً للمزادات الإلكترونية بسبب تورّطها في قضية غسل الأموال الواردة في صحيفة "الجريدة" الكويتية، أنّ ذلك سبب قيام أشهر مواقع المزادات للساعات في "إنستغرام"، بإقفال حساباتها هرباً من المسؤولية، من بينها مزاد باع ساعة للفاشينيستا باللايف مقابل 80 ألف دينار وسعرها الحقيقي لا يتجاوز الخمسة آلاف بحجة أنّها مقطوعة من السوق.

وكان سبق أن ذكر الناشط حامد بويابس أنّ الفاشينستا المقصودة هي فوز الفهد التي اشترت ساعة في مزاد إلكتروني بقيمة 80 ألف دينار كويتي، أي ما يقارب أكثر من 250 ألف دولار.

من جهة أخرى، أعلنت الممثلة الكويتية غدير السبتي انسحابها من "بوتيكات" بعد ورود اسم الشركة ضمن المشتبه فيهم في قضية غسل الأموال، ومصادرة كل مستندات وفواتير الشركة، وقالت غدير عبر خاصية "الستوري" على حسابها في "إنستغرام" قائلة: "أعلنت منذ أمس انسحابي من بوتيكات". المتهم بريء حتى تثبت إدانته. حددت منذ أسبوع موعداً لكي أنسحب، لكن للأسف أمس صارت ظروف وألغي الاجتماع".


الكلمات الدالة