الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما الذي تعنيه النقاط الخضراء والبرتقالية التي تظهر في هواتف آيفون؟

المصدر: "9to5mac"
ما الذي تعنيه النقاط الخضراء والبرتقالية التي تظهر في هواتف آيفون؟
ما الذي تعنيه النقاط الخضراء والبرتقالية التي تظهر في هواتف آيفون؟
A+ A-

يتضمن iOS 14 المقبل العديد من الميزات الجديدة الرئيسية والكثير من التغييرات والتحديثات المرئية. وتبعاً للتسريبات، فإن هواتف #آيفون ومع وصول نسخة IOS 14 الجديدة إليها ستحصل على العديد من الميزات المتعلقة بأمان وخصوصية البيانات.

ومن أبرز هذه الميزات ميزة تجعل مؤشراً خاصاً موجوداً على الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة يضيء بألوان معينة أثناء استخدام الميكروفون أو الكاميرات، فحين تكون الكاميرات مفعلة على سبيل المثال سيضاء هذا المؤشر باللون الأخضر، وحين تكون الميكروفونات مفعلة سيضاء باللون البرتقالي حسب موقع "9to5mac".




وتبعاً للخبراء، فإن هذه الميزة ستمكّن صاحب الهاتف من التأكد في ما إذا كانت الكاميرات أو المايكروفونات مفعلة في الوقت الذي يحتاجها فيه، وتساعده على التحقق مما إذا كان هاتفه عرضة للتنصت عبر تلك التقنيات في حين لا يستعملها، فالكاميرا أو المايكروفون في الهاتف من المحتمل أن يتم استغلالها في بعض الأحيان للتنصت على صاحب الهاتف دون علمه.

ومن أبرز ميزات الأمان التي قد يحصل عليها نظام iOS 14 أيضاً ميزات ستجبر التطبيقات على طلب إذن خاص من صاحب الهاتف قبل أن تتمكن من الوصول إلى بيانات تتعلق بالصور أو الكاميرات أو حتى بيانات تتعلق بموقع الهاتف وبيانات تعقب الموقع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم