الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

حادثتان في 4 أيام... الغاز يواصل الانفجار بمصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
حادثتان في 4 أيام... الغاز يواصل الانفجار بمصر
حادثتان في 4 أيام... الغاز يواصل الانفجار بمصر
A+ A-

ساعات من الرعب عاشتها مصر، بسبب حوادث الانفجارات والحرائق الهائلة التي اشتعلت نتيجة كسر في خزانات مواد بترولية وأنابيب نقل الغاز الطبيعي، وهو ما أثار الفزع كونها مواد سريعة الاشتعال.

آخر الحوادث التي أثارت الرعب في مصر كان كسراً في ماسورة خط غاز طبيعي مساء أمس الأحد، بمنطقة العمرانية في الجيزة، ما أسفر عن سماع دوي انفجار واشتعال النيران وتصاعد الأدخنة بالمنطقة.

رعب الأهالي ازداد بسبب سماع الانفجار واشتعال النيران في ماسورة غاز طبيعي، بخاصة أنه حدث في منطقة مأهولة بالسكان.

بدأت الواقعة ‏بتلقّي شرطة النجدة بلاغاً من الأهالي بسماع دوي انفجار، فانتقلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة و4 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى العقارات المجاورة.

كما لجأت الجهات المسؤولة إلى إغلاق محبس الغاز، وفصل التيار الكهربائي عن المنطقة، وهو ما ساهم في منع وقوع كارثة وتمت السيطرة على الموقف دون إصابات.

الكارثة الأبرز حدثت قبل 4 أيام، بعدما نشب حريق هائل في خط مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وتسبّب بانفجار وانطلاق ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف ليثير الفزع بين قائدي السيارات على واحد من أهم الطرق الحيوية، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه للسيطرة على الحريق الهائل ومحاولة إخماده، وتمت السيطرة علي الحريق الذي كان نتيجة لكسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب، كما تم على الفور غلق "بلوف" الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفوري لإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.


الكلمات الدالة