الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 19 °

إعلان

قرصنة ضخمة تطال "تويتر": حسابات مشاهير وسياسيين كبار تعرضت للاختراق لهذه الغاية

المصدر: "بلومبيرغ"
قرصنة ضخمة تطال "تويتر": حسابات مشاهير وسياسيين كبار تعرضت للاختراق لهذه الغاية
قرصنة ضخمة تطال "تويتر": حسابات مشاهير وسياسيين كبار تعرضت للاختراق لهذه الغاية
A+ A-

تعرضت حسابات #تويتر الرسمية لبعض أبرز القادة السياسيين ورجال الأعمال في الولايات المتحدة للاختراق مساء أمس الأربعاء، حيث اخترقت حسابات لمجموعة من الشخصيات الشهيرة من أمثال بيل غيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس، وكبرى الشركات الأميركية مثل أبل وأوبر.

ووفقاً لـ "بلومبيرغ" فالهجمات التي تعرضت لها هذه الحسابات تشير الى انها منسقة ومحاولة واضحة للترويج لعملية احتيال على البيتكوين، اذ أرسلت الحسابات تغريدات تدعو المتابعين لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وأمهل بعض هذه التغريدات المزوّرة، التي ما لبث أصحاب الحسابات المستهدفة بعملية القرصنة أن حذفوها، كلّ متابع لهذه الحسابات 30 دقيقة لكي يرسل إلى عنوان محدّد مبلغاً بعملة البيتكوين ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

وجاء في التغريدة المزوّرة التي نشرت على حساب إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، "أربعاء سعيد! سأقدّم بيتكوين إلى كلّ متابعيّ. سأضاعف كلّ المبالغ التي يتم إرسالها على عنوان البيتكوين الموجود في الأسفل".

وسارع كاميرون وينكليفوس، الشريك المؤسس في شركة "جيميني" للتبادلات بالعملات الرقمية، إلى التحذير من عملية القرصنة هذه. وقال في تغريدة في حسابه الرسمي بتويتر: "هذه عملية احتيال، لا تشتركوا فيها"!

وفي حين ذكرت تعليقات ومنشورات على تويتر أنّ آلاف الدولارات بعملة البيتكوين أرسلها على الأرجح من وقعوا ضحية هذه العملية الاحتيالية، قال موقع تويتر إنّه "يراجع" ما جرى وسيُصدر قريباً بياناً بهذا الشأن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم