الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

حريق هائل بخطّ مواد بترولية يثير الذعر في مصر... استدعاء 20 سيارة إطفاء (صور وفيديو)

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
حريق هائل بخطّ مواد بترولية يثير الذعر في مصر... استدعاء 20 سيارة إطفاء (صور وفيديو)
حريق هائل بخطّ مواد بترولية يثير الذعر في مصر... استدعاء 20 سيارة إطفاء (صور وفيديو)
A+ A-

"انفجار خزان بترول"، جملة أثارت الذعر في مصر، وتردّدت بقوة بين المصريين خلال الساعات الماضية، بسبب حريق هائل نشب في خط مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وهو ما تسبب بانطلاق ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف ليثير الفزع بين قائدي السيارات على واحد من أهم الطرق الحيوية. 

أزمة خط المواد البترولية أصبحت ترند مواقع التوصل الاجتماعي في مصر، حيث يخشى البعض من تفاقمها وصعوبة السيطرة عليها كونه مواد قابلة للاشتعال بسرعة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً بوجود كسر بماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، حيث دفعت قوات الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه للسيطرة على الحريق الهائل ومحاولة إخماده.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي في ظهور كثافات مرورية، وتداول عدد من المتواجدين أن بعض السيارات القريبة من الحريق انفجرت أيضاً.

فيما نصحت إدارة المرور جميع السائقين بالابتعاد عن طريق الإسماعيلية الصحراوي، لحين السيطرة على الحريق لمساعدة رجال الحماية المدنية في عمليات الإطفاء.

وصرح المهندس عماد عبدالقادر رئيس شركة أنابيب البترول بأنه تم السيطرة علي الحريق الذي نتيجة لكسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب، موضحاً أنه تم على الفور غلق "بلوف" الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

وقد انتقل الى موقع الحريق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة جهود السيطرة والاخماد والوقوف علي الوضع على الطبيعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقد تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

استر يارب

Posted by Mohamed Abd Elfattah on Tuesday, July 14, 2020

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة موقع الحادث الذي وقع تحديداً بطريق مصر الإسماعيلية - حي النزهة

وأكد محافظ القاهرة خلال تفقده موقع الحادث أن الحريق أسفر عن اشتعال أحد معارض السيارات وتم استدعاء 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

ولفت المحافظ إلى وجود 7 مصابين تم على الفور نقلهم إلى مستشفى السلام العام، مؤكداً أن أجهزة العاصمة مستمرة في وجودها في موقع الحادث حتى يتم السيطرة تماماً على تداعيات الحريق.

الكلمات الدالة