الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 12 °

إعلان

بعد اعتزالها الفن... من هي الفنانة داليا إبرهيم؟

المصدر: النهار
محمود إبراهيم
بعد اعتزالها الفن... من هي الفنانة داليا إبرهيم؟
بعد اعتزالها الفن... من هي الفنانة داليا إبرهيم؟
A+ A-

أعلنت الفنانة داليا إبرهيم اعتزالها التمثيل أمس، عبر منشور لها في حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلة: "قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلاً، 7 مسرحيات، 5 أفلام قصيرة، 3 أفلام طويلة، عدد من الدوبلاج، شكراً".

داليا هي ممثلة مصرية من مواليد العام 1974 في مدينة القاهرة، بدأت التمثيل في سن صغيرة، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم المسرح، واكتشفها الفنان محمد صبحي عندما انضمت لفرقة "بالعربي الفصيح"، وعملت معه في هذه المسرحية، التي عرضت العام 1991، وقدّمت معه بعد ذلك مسلسل "عائلة ونيس" العام 1995م، ثم مسرحية "ماما أميركا" العام 1998م، ثم توالت أعمالها.

قدّمت خلال مشوارها الدرامي "أهالينا" مع صابرين وهشام سليم وحسن حسني، و"بوابة الحلواني" الجزء الثاني، و"كناريا وشركاه" مع فاروق الفيشاوي وسمية الألفي ولوسي، و"الليل وآخره" مع يحيى الفخراني و"الست أصيلة" مع فيفي عبده، و"عفريت القرش" مع فاروق الفيشاوي وبوسي وغيرها من المسلسلات.

في السينما شاركت في أفلام "هارمونيكا" مع محمود عبدالعزيز وإلهام شاهين، و"مبروك وبلبل" مع يحيى الفخراني ودلال عبدالعزيز، و"القتل اللذيذ" مع ميرفت أمين وإلهام شاهين، و"كلمني شكراً" مع عمرو عبدالجليل وغادة عبدالرازق وإخراج خالد يوسف العام 2010.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم