الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عمّال مستشفى عبدالله الراسي في حلبا: لضمّنا إلى ملاك الإدارة العامة

المصدر: عكار- "النهار"
عمّال مستشفى عبدالله الراسي في حلبا: لضمّنا إلى ملاك الإدارة العامة
عمّال مستشفى عبدالله الراسي في حلبا: لضمّنا إلى ملاك الإدارة العامة
A+ A-

نفّذ العاملون في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا - #عكار اعتصاماً رمزياً لهم أمام مدخل المستشفى تلبية للدعوة التي وجهتها الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، للمطالبة بتحقيق كامل المطالب لهم وبخاصة العودة الى الإدارة العامة.

وتحدّث أحمد الشعار باسم المعتصمين، مؤكّداً على البيان الصادر عن الهيئة الذي طالب بـ"انصاف الكادر البشري في المستشفيات الحكومية عبر اعطائهم أبسط الحقوق التي طالبوا بها منذ سنوات". 


وقال: "كنا قد صدقنا الدولة بكل أركانها التي وقفت وصفّقت للموظّفين الذين اثبتوا وما زالوا، أنّهم رأس حربة في مواجهة جائحة كورونا، وأنّ الجيش الأبيض سيتم انصافه في هذا الوطن، كما القوى العسكرية. الا أنّنا فجأة استيقظنا من حلمنا الجميل على واقعنا المرير. ونسأل الجميع: ماذا فعلتم لموظفي المستشفيات الحكومية في ظلّ هذه الظروف الصحية والمالية والاقتصادية السيئة، الجواب، يا للأسف، لا شيء". 

وأضاف: "أين الرواتب الشهرية برغم أنّها لم تعد تذكر من حيث قيمتها الشرائية، اين سلسلة الرتب والرواتب، وأين المستحقات المدرسية وأين المفعول الرجعي، واللائحة تطول؟"، وشدد على مطالبة المعنيين في الدولة بالآتي:

"أولاً: نتمنّى من جميع القوى السياسية تبنّي اقتراح القانون المقدّم من النائب بلال عبدالله إلى المجلس النيابي بعنوان إعادة ضم الموظفين في المستشفيات الحكومية الى ملاك الادارة العامة لوزارة الصحة، ويعتبر هذا القانون خشبة خلاص لموظفي المستشفيات الحكومية وانهاء معاناتهم.

ثانياً: نطالب وزير المال الاسراع في تحويل المستحقات المالية عن العام 2019 التي تم تحويلها من وزارة الصحة دفعة واحدة من دون تقسيط.

ثالثاً: مطالبة مجلس الوزراء صرف مساهمات مالية عاجلة لمصلحة حسابات المستشفيات الحكومية لإنقاذها من الوضع المالي السيئ نتيجة جائحة كورونا وتدهور العملة الوطنية.

رابعاً: مطالبة وزير الصحة الإيعاز الى إدارات المستشفيات الحكومية التي لم تطبق مرسوم سلسلة الرتب والرواتب وضرورة تنفيذها من دون تأخير"، وحيا ختاماً كل العاملين في مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي في بيروت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم