الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تقيّدوا بهذه الإجراءات لتستمتعوا بالصيف برغم وجود الوباء

المصدر: النهار
ترجمة كارين اليان ضاهر
تقيّدوا بهذه الإجراءات لتستمتعوا بالصيف برغم وجود الوباء
تقيّدوا بهذه الإجراءات لتستمتعوا بالصيف برغم وجود الوباء
A+ A-

ننتظر كلّنا فصل الصيف لنستمتع بكل لحظة فيه. فبالنسبة لنا الصيف يحمل معه العطل والمتعة والبحر والشمس والرحلات ويبدو نمط حياتنا مختلف تماماً عندها. في هذا العام، يختلف الصيف بوجود كورونا في حياتنا وما يفرضه علينا من تغيير في نمط الحياة. هذا لا يعني اننا ملزمون بملازمة المنزل طوال الوقت، يمكننا الاستمتاع بهذا الفصل وفق ما تقتضيه الظروف وباتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بحسب الوجهة التي نختارها استناداً إلى التوصيات الصادرة عن الـCDC التي وردت في CNN.

من المؤكد أن الصيف هذا لا يشبه أي من المواسم السابقة التي مرت عليها. فالأمور لم تعد إلى طبيعتها بوجود فيروس كورونا، رغم قدرة العديد من الدول على السيطرة عليه إلى حد ما. فالقلق يبقى موجوداً وتبقى الوقاية اساسياً ولا يمكن التعاون حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة مجدداً. 

بشكل عام توصي الـCDC بالتقيد باستخدام الكمامات وبمبدأ التباعد الإجتماعي وإجراءات النظافة باستمرار، إضافة إلى اهمية تعقيم الأسطح التي يمكن ان تكون ملوثة. وقبل اختيار اية وجهة من الوجهات التي يمكن أن نقصدها صيفاً يجب التحضر لاتخاذ إجراءات الوقاية تجنباً لالتقاط العدوى.

في النادي الرياضي

يزيد معدل التوجه إلى النادي الرياضي في موسمي الربيع والصيف. وبعد أن أقفلت كافة النوادي في فترة التعبئة العامة المارفقة لانتشار الفيروس عادت وفتحت أبوابها وفق إجراءات شددة لا بد من التقيد من التقيد بها. عند التوجه إلى النادي الرياضي، تقيدوا بهذه التوصيات:

-تنظيف الآلة التي تستخدم بالمنديل الورقي واستخدام السائل المعقم.

-يتوقع فتح غرف تبديل الملابس والحمامات بشكل محدود في النوادي وينصح التقيد بهذه الإجراءات لزيادة احتمال انتقال العدوى فيها.

-استخدام كمامة أثناء ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة القوة

-الحرص على ممارسة التمارين الأكثر حدة في الخارج لا في الصالات المغلقة

-ينصح بعدم مشاركة الأخرين بالأغراض الموجودة في النادي الرياضي كالحزام المستخدم لرفع الأوزان والمطاط الذي يستخدم في التمارين الرياضية لأن الجراثيم تتجمع فيها بكثر ويزيد خطر التعرض للفيروس، خصوصاً أنها لا تعقم في كل مرة تستخدم فيها.

-يجب الإمتناع عن إلقاء التحية باليد في النادي

-يجب الحد من المشاركة في صفوف الرياضة التي تقام في داخل الناديفي جمعات الأصدقاء والعائلة لتناول الطعام

من الطبيعي أن ينتقل الفيروس بسهولة كبرى في الأماكن المكتظة أو التي يتواجد فيها اشخاص عدة، خصوصاً إذا كانت من الأماكن المغلقة. ولأن الطفس جميل في الصيف يفضل الاجتماع مع الأصدقاء في خارج المنزل وفي الحديقة لان الخطر يكون أخف عندها. من الإجراءات التي يمكن اتخاذها أيضاً:

الطلب من الضيوف أن يغسلوا يديهم عند وصولهم

-عند تقديم الطعام، يفضل الطلب من شخص واحد أن يفعل للحد من الخطر في حال لمس الأكل أشخاص عدة. 

-تحضير لائحة بالأشخاص الذين يحضرون هذا الحفل او اللقاء. فبه الطريقة إذا ظهرت إصابة ما يمكن تتبع المخالطين بسهولة كبرى.عند التوجه إلى الفندق

يبدو أن فصل الصيف هو موسم الرحلات والسفر. قد يكون ذلك اكثر تعقيداً في هذه المرحلة، إنما يبقى من الممكن اختيار السفر إلى بعض الوجهات. كما يختار معظمنا تمضية بضعة ايام في الفندق للاستجمام:

-التحقق من الفندق أولاً قبل التوجه إليه حول إجراءات الوقاية والنظافة والمتبعة فيه.

-في حال الرغبة في التعقيم يجب وضع القفازات أولاً والتعقيم وفق الإرشادات والتحقق من وجود تهوئة كافية

-عند التنقل في الفندق يفضل استخدام السلالم بدلاً من المصعد.

-اختيار الصالات والاماكن في الفندق التي يمكن فيها الحفاظ على مبدأ التباعد الإجتماعي بمعدل لا يقل عن متر ونصف المتر بين شخص وآخر سواء في النادي الرياضي او في المطعم أو في صالات اللعب او حول حوض السباحة


في صالونات التجميل

نعرف كلنا أنه في فصل الصيف، تزيد معدلات الزيارات إلى صالونات التجميل والسبا. في ظل انتشار كورونا قد يزيد خطر التعرض للفيروس في هذه الأماكن ما لم تتقيد بالتوصيات:

-بدلاً من الانتظار في الصالة مع الباقين، يمكن الإنتظار في الخارج في السيارة بعد تزويد العاملين في الصالون برقم الهاتف الخاص للاتصال بك عندما يحين موعد دخولك

-قبل البدء بالجلسة في صالون التزيين أو السبا اياً كانت الخدمة يجب تعقيم اليدين أو غسلهما

-عندما يحين وقت الدفع لقاء الخدمة، يفضل تجنب الدفع نقداً. أما في حال لم يكن ذلك ممكناً فيجب تعقيم اليدين بعدها








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم