الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وفاة الفنان المصري محمود مسعود... "هبوط في الدورة الدموية"

المصدر: "النهار
عبدالمنعم فهمي
وفاة الفنان المصري محمود مسعود... "هبوط في الدورة الدموية"
وفاة الفنان المصري محمود مسعود... "هبوط في الدورة الدموية"
A+ A-

أعلن الفنان عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية عن وفاة الفنان الكبير محمود مسعود، عن عمر ناهز 68 عاماً، وذلك على إثر هبوط في الدورة الدموية.

وكتب عزوز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس: "البقاء لله... تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير محمود مسعود، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

ولد محمود مسعود في العام 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1975، وعمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها: "مجانينو"، "المتمرد"، "الشرسة"، "حكاية تو"، ثم شارك بعديد من الأدوار في التليفزيون، ومن المسلسلات التي عمل بها: "اللقاء الثاني"، "مغامرات زكية هانم"، "جمهورية زفتى"، "أكتوبر الآخر".

بلغت مشاركاته المتنوعة نحو 167 عملاً ما بين فيلم ومسرحية ومسلسل، وكان آخر أعماله ظهوره كضيف شرف في مسلسل لآخر نفس مع ياسمين عبدالعزيز العام 2019.

وهو والد الفنانة إيمان مسعود التي شاركت في عديد من الأعمال منها مسلسل "شمس الأنصاري، ومسلسل "حكايات بنات" في 2012، وابتعدت عن العمل الفني 6 سنوات لتتفرغ لتربية ابنتها، ثم عادت مرة أخرى.

تعرّض الفنان الراحل قبل 4 سنوات وتحديداً العام 2014 لأزمة صحية مفاجئة، دخل على إثرها المستشفى بسبب التدخين بشراهة، وقال الأطباء وقتها إنه يعاني ارتفاعاً شديداً في ضغط الدم ومعدل السكر، ما أدى إلى عصبيته الزائدة، وعدم تحكمه في أعصابه، وقرّروا خضوعه للعلاج بضعة أيام حتى استقرت حالته الصحية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم