الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

مدير عام وزارة الاقتصاد الجديد... سيرة العلاج الفيزيائي والمؤهلات الأخرى

المصدر: "النهار"
مدير عام وزارة الاقتصاد الجديد... سيرة العلاج الفيزيائي والمؤهلات الأخرى
مدير عام وزارة الاقتصاد الجديد... سيرة العلاج الفيزيائي والمؤهلات الأخرى
A+ A-

عيّن مجلس الوزراء محمد أبو حيدر مديراً عاماً لوزارة الاقتصاد والتجارة، وهذا الاسم رافقه العديد من الأسئلة تبعاً للمؤهلات انطلاقاً من شهادة العلاج الفيزيائي، بالإضافة إلى تقديم موعد جلسة مجلس الوزراء من الخميس للأربعاء بسبب بلوغه التاسعة والثلاثين من عمره يوم الخميس. ولا يسمح القانون بتعيين أحد من خارج الملاك إلا إذا كان سنّه يسمح له بالبقاء في الإدارة 25 عاماً، قبل أن يبلغ سن التقاعد (64 عاماً)

بحسب السيرة الذاتية الموزعة، يعمل أبو حيدر في المديرية العامة لوزارة الإقتصاد والتجارة منذ أكثر من أربع سنوات من ضمن فريق الخبراء التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بحيث شغل منصب منسق حماية المستهلك ومن ثم مسؤول تطوير الجودة في البرنامج المذكور، وكان مستشاراً للمدير العام السابق مع المنظمات الدولية كالبنك الدولي، منظمة الغذاء العالمي ، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD).

وفي السيرة الموزعة أيضاً، شارك أبو حيدر في العديد من مؤتمرات الإقتصاد والتنمية، أبرزها تطوير الإستثمار في منطقة البحر المتوسط مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD . ويعمل حالياً مع اللجان الفنية بصفته ممثلاً عن وزارة الإقتصاد والتجارة في لجنة الأمن الغذائي والحماية الإجتماعية، كما في لجنة الإنماء الريفي ولجنة وضع المعايير للأدوات الطبية المستخدمة لمكافحة وباء كورونا، بالإضافة إلى لجنة وضع آلية سحب العينات على المعابر والمرفأ.

والمدير العام الجديد هو خريج جامعة كلود برنارد في ليون - فرنسا ، وسبق له العمل مع العديد من المنظمات الدولية، كما عيّن مستشاراً لوزارة الصحة العامة في العام ٢٠١٢، وهو استاذ محاضر في جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية وجامعة الحكمة. ونشر العديد من الأبحاث في المجلات العالمية المحكمة. ويحمل بالإضافة إلى شهادة دكتوراه في العلاج الفيزيائي، إجازة في العلوم السياسية، وماجيستير ادارة الاعمال.

الكلمات الدالة