الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

توقيف الممثل المغربي رفيق بوبكر بتهمة "الإساءة إلى الإسلام"... اعتذر وبرَّر

المصدر: "أ ف ب"
توقيف الممثل المغربي رفيق بوبكر بتهمة "الإساءة إلى الإسلام"... اعتذر وبرَّر
توقيف الممثل المغربي رفيق بوبكر بتهمة "الإساءة إلى الإسلام"... اعتذر وبرَّر
A+ A-

وضع الممثل المغربي رفيق بوبكر قيد "الحراسة النظرية" مساء الثلثاء بسبب "الإساءة إلى الإسلام"، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن عامين، وفق ما أعلنت الشرطة.

ويتهم بوبكر بأنّه نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره "في وضعية غير طبيعية" فيما "يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات"، وفق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني. ويوجه الممثل المغربي في الفيديو شتائم للأئمة، ويدعو إلى الوضوء بـ"الويسكي والفودكا"، ويفاخر بمنافع المشروبات الكحولية في سياق العلاقة الروحانية. ويظهر إلى جانبه مدراء إحدى صفحات "فايسبوك" المحلية المسماة "لابيرو"، المصممة لتكون بمثابة "حانة افتراضية" يتشارك ضمنها الأعضاء مقترحات السهر.

وإثر توقيفه، قدّم الممثل اعتذاراته عن الكلمات "غير اللائقة" من خلال نشر فيديو جديد في تطبيق "انستغرام"، يتحدث فيه عن ارتكابه "خطأً"، مضيفاً انّه لم يكن "واعياً" وانه كان يرمي "فقط إلى المزاح".

من جهتها قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها إنّها تلقت شكاوى "ووشايات من عدة مواطنين (...) ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها". ووضع الممثل قيد "الحراسة النظرية" في مقر للشرطة التي تقوم ببحث تمهيدي بهدف "الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي"، وفق البيان. ويواجه بوبكر احتمال السجن ما بين ستة أشهر وسنتين و/أو دفع غرامة بقيمة تراوح بين 20 ألف درهم ومئتي ألف درهم، طبقاً للبند 267 من القانون الجنائي المغربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم