الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تلامذة عكاريون يعبّرون بالرسم عن مخاوف كورونا... التوعية هي الهدف (صور)

المصدر: "النهار"
عكار- ميشال حلاق
تلامذة عكاريون يعبّرون بالرسم عن مخاوف كورونا... التوعية هي الهدف (صور)
تلامذة عكاريون يعبّرون بالرسم عن مخاوف كورونا... التوعية هي الهدف (صور)
A+ A-

في مبادرة فنية انسانية رائدة وغير مسبوقة، تحاكي واقع الحياة اليومية التي يعيشها التلامذة من مختلف الاعمار بعيداً من مقاعدهم الدراسية وصفوفهم وزملائهم واساتذتهم، خوفا من تداعيات جائحة #كورونا التي أقفلت المدارس وابقتهم على رابط خيط التعلّم عن بعد مع محيطهم التربوي والتعليمي، أطلق منسّق مادة الفنون التشكيلية في وزارة التربية في محافظة #عكار استاذ الرسم البر عبود، مسابقة عبر صفحته في "فايسبوك"، دعا فيها كل التلامذة، من محبي الرسم، في المدارس الرسمية والخاصة الى المشاركة، بعنوان "كورونا من النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية"، والتي استمرت على مدى شهرين ابتداء من 22-3-2020.

ويقول عبود بأنّ هدف المسابقة الأساسي هو التوعية الصحية والنفسية، واختبار مكنونات وطربقة تفاعل التلامذة مع كل هذه الضغوط التي رتبها فيروس كورونا على كلّ الصعد، لا سيما أنّ الطلاب حجروا كلّ هذه الفترة الطويلة في المنازل مع عائلاتهم.

الفكرة من هكذا نشاط أن يحفزّ التلامذة على التعبير وإن بالرسم عما يرونه في هذا الوباء المستجد على حياة الكون، كل من زاويته، بخاصة أنهم من فئات عمرية مختلفة.

وأشار عبود الى أنّ الطلاب الذين تفاعلوا مع هذه المسابقة كانوا كثراً، الا ان 35 طالبا منهم قدموا محاكاة تعبيرية حُصرت بموضوع المسابقة، وعبروا عن معاناتهم من خلال رسوم توزعت على فئات عمرية عدّة.

وقال: افتتحنا المعرض عبر "فايسبوك"، وحصدنا إعجاب الاهالي والثناء على اعمال أولادهم، وطلبت من الجميع الاحتفاظ بالأعمال الى حين انتهاء هذه الأزمة لكي يصار الى إقامة معرض خاص لهم، مؤكداً الحرص على عدم التمييز بين الأعمال من خلال النتائج لأن الهدف هو المشاركة فقط وترك التقويم للناس. 

وختم: "اننا نهدي هذه الأعمال لوزارات التربية والصحة العامة والدفاع والداخلية، لكل العاملين في المجال الاستشفائي والطبي والتمريضي، لعناصر الصليب الاحمر اللبناني، والدفاع المدني، والى المرضى الذين عانوا جراء هذا الوباء. وهي بالتالي دعوة للالتزام بقرارات التعبئة العامة وخطة الطوارئ الصحية، وبكل التوجيهات المعطاة من المسؤولين المعنيين بما يجنبنا مخاطر هذا الوباء". 



















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم