الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة كانت بانتظاره... هروب مصاب بكورونا من المستشفى لتهنئة أهله بالعيد

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
مفاجأة كانت بانتظاره... هروب مصاب بكورونا من المستشفى لتهنئة أهله بالعيد
مفاجأة كانت بانتظاره... هروب مصاب بكورونا من المستشفى لتهنئة أهله بالعيد
A+ A-

شهد مستشفى كفر الزيات المخصص لعزل المصابين بفيروس كورونا، هروب مصاب بداعي زيارة أهله وأقاربه لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك.

وأكد كامل على غطاس رئيس مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، في تصريحات تلفزيونية، أنّه تلقى اتصالاً هاتفياً يفيد بهروب أحد المصابين بفيروس كورونا من مستشفى كفر الزيات، وأنه تم التوصل إلى شقيق المصاب الهارب، حيث تم تسليمه إلى مستشفى الدلنجات لتلقي العلاج على مدار يومين، ثم أرسل إلى مستشفى كفر الزيات مرة أخرى.

وأوضح أن المصاب هرب من مستشفى كفر الزيات بعد يوم واحد بدعوى تهنئة أهله بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه تم سحب مسحة كل من صافح المصاب للتأكد من نقل العدوى منه، علماً بأن أهل المصاب رفضوا استقباله في المنزل وطالبوه بالعودة إلى المستشفى لحين تعافيه نهائياً.

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى التي تثير الجدل بسبب هروب مصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام مقطع فيديو يرصد لحظات تسلل مريض خارج مقر عزله بمستشفى منشية البكري، وسط مناشدات بعض المارة ومطالبتهم له بالعودة من جديد إلى المستشفى خوفاً من تسبّبه في نقل العدوى، إلا أنه سأل عن اتجاه القبلة، قبل أن يجيبوه عن اتجاهها ليسجد فوراً ثم سار بعيداً عن المستشفى.

الفيديو أظهر حرص بعض المصريين على تحذير الآخرين من الاحتكاك به، حيث أوقفوا سائق سيارة ميكروباص كان متجهاً نحوه وطالبوه بتجاهله لأنه مصاب بكورونا.

وفي الشهر الماضي، شهد مستشفى حميات كفر الزيات هروب حلاق مشتبه في إصابته بكورونا، ونجحت قوات الشرطة في إعادته إلى غرفة العزل الداخلية بالمستشفى ذاته، حيث كان يعاني ارتفاعاً في درجات الحرارة وضيقاً في التنفس، وبعد تصوير أشعة على الصدر، أوصى الطبيب المختص بضرورة خضوعه لفحص كورونا، وعلى إثر ذلك غافل الشاب الأطباء وهرب من المستشفى.

كما أكد الدكتور حسين محمد، مدير مستشفى حميات ميت خلف بشبين الكوم، أن هناك سيدة مصابة بكورونا، تبلغ من العمر 75 عاماً، هربت من المستشفى بعد علمها بإصابتها بالفيروس القاتل، وعلى الفور أبلغوا الشرطة التي عثرت عليها بمحيط المستشفى وأعادتها من جديد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم