الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

برلمانية مصرية تتهم قيادات وزارة الصحة بنقل كورونا إليها

المصدر: رصد النهار
محمد أبو زهرة
برلمانية مصرية تتهم قيادات وزارة الصحة بنقل كورونا إليها
برلمانية مصرية تتهم قيادات وزارة الصحة بنقل كورونا إليها
A+ A-

أثارت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب المصري، حالة من الجدل بعد ما اتهمت قيادات وزارة الصحة المصرية بالتسبب في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأنهم نقلوا العدوى لها خلال اجتماع لجنة الصحة.

وقالت النائبة البرلمانية في تصريحات تلفزيونية، "أصبت بالعدوى من اجتماع قيادات وزارة الصحة.. للأسف قيادات وزارة الصحة لم يتبعوا الإجراءات الطبية، وبالتأكيد تم نقل العدوى لي خلال الاجتماع"، مؤكدة أن الاجتماع كان مقرراً له قاعة كبرى، ولكن تم نقله إلى قاعة أصغر لم يتم اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي بها.

وأضافت: "مسؤول في وزارة الصحة أنا أعلم أنه ومكتبه مصابون بكورونا كانوا في الاجتماع"، مؤكدة أنها تتبع الإجراءات الطبية والاحترازية وأنها لا تغادر منزلها سوى لحضور اجتماعات البرلمان.

وأضافت "فراج"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد"، أنه كان هناك اجتماع للجنة الخطة والموازنة وانضم إليها اجتماع للجنة الصحة، وحضر عديد من الإداريين من وزارة الصحة، وكان من المقرر أن يتم عقد الاجتماع في قاعة الشورى ولكن تم في القاعة الفرعونية، قائلة: "القاعة كانت ضيقة بالنسبة للأعداد، وهناك إصابات في ديوان عام وزارة الصحة ولا يتم الإعلان عنها، وقيادات الوزارة والإداريون حضروا هذه اللجنة، وأعضاء منهم تم عزلهم بعد ذلك، وناس من الذين حضروا اللجنة كانوا مصابين، وبعضهم لم يلتزم بالإجراءات الوقائية ولم يرتد كمامة.

وواصلت النائبة البرلمانية تصريحاتها قائلة "مؤخرًا تم الإعلان عن إصابة معاونة الوزيرة، وأريد أن أقول إن مكتب الوزيرة كله مُصاب ليس معاونة الوزيرة فقط".

وقالت فراج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "تلقيت رعاية جيدة وأتوجه بالشكر للأطقم الطبية.. أنقذوا حياتي.. الموضوع صعب جداً.. مريت بتجربة قاسية جداً".

وتعجبت فراج من سرعة انتشار المرض، مؤكدة أن ابنيها الاثنين أصيبا بفيروس كورونا، قائلة "أتعجب من سرعة انتشاره، وعلى الجميع اتباع الإجراءات الطبية والتباعد الاجتماعي بكل حسم وحزم، كون الأمر ليس بالهين كما يعتقد البعض".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم