الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

غناها محمد قنديل بسبب الغيرة... غرائب أغنية "والله بعودة يا رمضان"

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
غناها محمد قنديل بسبب الغيرة... غرائب أغنية "والله بعودة يا رمضان"
غناها محمد قنديل بسبب الغيرة... غرائب أغنية "والله بعودة يا رمضان"
A+ A-

"والله بعودة يا رمضان"... جملة تتردد كثيراً بين المصريين والعرب احتفالاً بقدوم الشهر الكريم، حيث اقتبسوها من الأغنية الشهيرة التي غناها الفنان محمد قنديل.

الأغنية قدمها المطرب الراحل محمد قنديل من كلمات الشاعر عبدالوهاب محمد وألحان الموسيقار جمال سلامة، حيث شهدت عديداً من المواقف الغريبة، وبدأت فكرتها من قنديل الذي أبدى تحفظه من سيطرة أغنيتي "رمضان جانا" و"وحوى ياحوى" لمحمد عبدالمطلب وأحمد عبد القادر وغار كثيراً من نجاحهما وظل يبحث عن أغنية لرمضان ينافس بها تلك الأغاني.

قنديل أُعجب بعدها بكمات وألحان "والله بعودة يا رمضان"، وبعدما غناها حققت نجاحاً دفع مسؤولي التلفزيون المصري لطلب تصويرها من أجل عرضها، وتم إسنادها للمخرج عبدالعزيز السكري واتفق مع قنديل على التصوير في مسجد عمرو بن العاص، وجاء ميعاد تصوير الأغنية للتليفزيون فلم يذهب، بسبب خلافات وقعت بينه وبين المسؤولين بالتليفزيون، فتم تصوير الأغنية بدونه.

أحد غرائب الأغنية هو أن اللحن أنتجه الموسيقار جمال سلامة أولاً الذي لحن الأغنية، ثم تم تركيب الكلمات عليه، حيث أكد أنه التقى الشاعر عبدالوهاب محمد قبل الشهر الكريم، واتفقا على تقديم أغنية لرمضان قائلاً: "خرج مني اللحن وأعطيته لعبد الوهاب محمد فصاغ كلماته الجميلة عليه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم