الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

مدرب أوتريخت: أكبر فضيحة في تاريخ الكرة الهولندية

المصدر: "أ ف ب"
مدرب أوتريخت: أكبر فضيحة في تاريخ الكرة الهولندية
مدرب أوتريخت: أكبر فضيحة في تاريخ الكرة الهولندية
A+ A-

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن إنهاء الدوري المحلي لموسم 2019-2020 بشكل مبكر، ودون تحديد متوج باللقب أو هبوط أي فريق للدرجة الثانية، على خلفية فيروس #كورونا.

وبات الدوري الهولندي بذلك أول بطولة وطنية في دولة منضوية تحت راية الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتم إنهاؤها بشكل مبكر بسبب "كوفيد-19".

وأوضح الاتحاد ان أياكس (مصتدر الدوري) سيتأهل للدور الفاصل "بلاي أوف" في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، على رغم ان هذه الخطوة تحتاج إلى موافقة نهائية من الاتحاد القاري. أما ألكمار (ثاني الترتيب)، فسيخوص الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية.

وعلق مدير عام أجاكس وحارسه السابق إدوين فان در سار على القرار: "اللاعبون والمدربون يريدون إحراز اللقب في أرض الملعب. كنا في المقدمة طوال الموسم، وكان بمقدورنا ان نتذمر، لكن نظراً للظروف الحالية جاء القرار مفهوماً. هناك عدة أمور أهم من كرة القدم".

وبات قرار إنهاء الدوري خياراً شبه وحيد في هولندا، بعد قرار الحكومة الأسبوع الماضي منع كل التجمعات، بما فيها أي مباريات تقام من دون جمهور، حتى الأول من أيلول المقبل.

وعلى صعيد الهبوط الى الدرجة الثانية، أكد الاتحاد الهولندي ان الموسم المقبل من البطولة المحلية سيقام بمشاركة الأندية الـ18 نفسها، موضحاً "لن يكون ثمة هبوط (الى الدرجة الثانية) أو صعود (الى الأولى)".

وسبق لأندية عدة أن حذرت من اللجوء الى القضاء في حال إنهاء الدوري بشكل مبكر، لا سيما تلك التي كانت تنافس على مقعد في "أوروبا ليغ"، أو الصعود الى دوري الأضواء على الصعيد المحلي.

وقال مدرب أوتريخت (صاحب المركز السادس بفارق ثلاث نقاط ومباراة أقل عن فيليم تيلبورغ) هنك دي يونغ: "هذه أكبر فضيحة في تاريخ كرة القدم الهولندية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم