الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما قصّة "راقصي حاملي النعش" في غانا التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي؟ (فيديو)

ايلي بوموسى
ايلي بوموسى
ما قصّة "راقصي حاملي النعش" في غانا التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي؟ (فيديو)
ما قصّة "راقصي حاملي النعش" في غانا التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي؟ (فيديو)
A+ A-

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لستة شبان يرقصون حاملين النعش، في كل مرة يُعرض مقطع فيديو لشخص يقوم بحركة خطرة ويفشل في أدائها، أو ينفّذ بعض الحركات الغبية التي تؤدي إلى الوفاة:

الموسيقى المستعملة هي لـVicetone & Tony Igy واسم الموسيقى المنشورة عام 2014 Astronomia:

أما بالنسبة إلى الفيديو، فيعود الى تقليد في غانا اشتهر عبر فرقة Ghana's dancing pallbearers. يحمل الشبان النعش ويرقصون بطريقة غريبة جداً، فهم لا يكتفون بهزّ النعش فقط، بل يرمون قبعاتهم، يسقطون على الأرض، يدورون، حتى يرمون النعش في الهواء، وهذه الرقصة كناية عن مراسم وداع لائقة بالراحل. وهذه العادة التقليدية أتاحت 100 وظيفة في غانا. وفي حديث لـBBC Africa يعود لعام 2017، يقول قائد الفرقة الراقصة: "قررت أن أضيف تصميم الرقصات، لذلك إذا جاء العميل إلينا، فإننا نسألهم: "هل تريدها جليلة أم تريد المزيد من العرض؟ أو ربما تريد بعض الرقص أيضاً؟".

وكتبت المدونة Follow My Braids أن الفرقة كانت تؤدي في جنازة حماتها، وقالت إنه تم تحذيرها من أن "الجنازات الغانية باهظة جدًا ويمكن أن تمتد على مدى أيام، لكنها جميلة هذه الأيام الثلاثة وتستحقها ملكةٌ تبهرت هذه الأرض لمدة 96 عامًا"، وأضافت: "كانت تجربة مدهشة، أنا سعيدة جدًا لأنني تمكّنت من مشاهدة هذا الأداء شخصيًا. لقد استمتعت بالفعل بالموهبة والقوة الرائعة لهؤلاء الشبان. ولم يفُتهم أي إيقاع!".

استعمل بعض الناس الفيديو وصور هؤلاء الشبان أيضاً للوقاية من فيروس كورونا:

إبقوا في المنازل أو ارقصوا معهم

ولم يسلم هذا الترند من اللبنانيين، إذ قام البعض بربطها بالليرة اللبنانية بعد أن وصل سعر الصرف إلى 3000 ل.ل. عند الصرافين بهذا الفيديو:

قام شبان بتنفيذ الفيديو على طريقتهم لأن رفيقهم لم يردّ على والده ألا بعد 21 إتصالاً

وهذا ما حصل حينما قال لحبيبته إنها أصبحت سمينة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم