السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بعد واتساب: الآن يمكنكم الدردشة مع منظمة الصحة العالمية على ماسنجر بشأن كورونا

المصدر: "فايسبوك"
بعد واتساب: الآن يمكنكم الدردشة مع منظمة الصحة العالمية على ماسنجر بشأن كورونا
بعد واتساب: الآن يمكنكم الدردشة مع منظمة الصحة العالمية على ماسنجر بشأن كورونا
A+ A-

تعاونت شركة #فايسبوك مع منظمة الصحة العالمية مرة أخرى لتسهيل العثور على معلومات موثوقة حول فيروس #كورونا. وأطلقت المنظمة برنامج Chatbot جديداً لتطبيق ماسنجر، والذي يسمح لمستخدمي فايسبوك بالوصول إلى الأخبار والتحديثات حول الوباء، مثل أحدث الإحصائيات الرسمية والبيانات الصحفية من المنظمة.

وبحسب ما تم نشره على المدونة الرسمية لماسنجر فايسبوك، فإن الأهم من ذلك، هو أن البوت سيكشف أيضًا عن الخدع الشائعة والمعلومات الخاطئة، مثل الادعاءات بأن أخذ حمامات ساخنة أو تناول الثوم يمكن أن يساعد في حماية الناس من الإصابة بالمرض.



وعلى غرار وجود منظمة الصحة العالمية على #واتساب، سيرد برنامج #فايسبوك_ماسنجر على الرسائل الواردة من خلال توجيه المستخدمين إلى الروابط ومصادر المعلومات الرسمية الأخرى - غالبًا مع طرح الرموز التعبيرية ذات الصلة.

وكشف التقرير أن خدمة التنبيه الصحي لمنظمة الصحة العالمية وصلت بالفعل إلى أكثر من 12 مليون شخص من خلال واتساب، والآن، ستتمكن منظمة الصحة العالمية، من خلال ماسنجر، من توسيع مدى وصولها، حيث تستمر في تزويد الناس في كل مكان بمعلومات مهمة، فهذا أمر بالغ الأهمية. ويمكن أن تؤدي المعلومات الخاطئة المنتشرة إلى الخوف والذعر غير الضروريين في هذا الوقت العصيب بالفعل.

ويأتي هذا البوت، بعدما أعلن فايسبوك عن فتح ماسنجر للمطورين من أجل مساعدة الحكومات ومسؤولي الصحة على الوصول إلى عدد أكبر من الناس، حيث عملت منظمة الصحة العالمية مع شركة Sprinklr لصناعة البرمجيات في المشروع، كما يرى فيسبوك طلبًا "غير مسبوق" على خدماته، إذ جعلت الشركة مكافحة التضليل أحد أهم أولوياتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم