الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

تغيير أسماء مسلسلات رمضان... موضة موسمية

المصدر: "صيحات"
عبدالمنعم فهمي
تغيير أسماء  مسلسلات رمضان... موضة موسمية
تغيير أسماء مسلسلات رمضان... موضة موسمية
A+ A-

قبل بداية الموسم الرمضاني، ومع الاستعداد للأعمال الدرامية، يختار صناع  المسلسلات أسماء مبدئية لها، قد تستمر أو يتم تغييرها سواء باتفاق مع الأبطال أو لمستجدات تفرضها الأحداث أو الظروف، وهو ما انطبق على أعمال ستعرض في رمضان المقبل. 

فقد قرّرت الفنانة يسرا، بالاتفاق مع صنّاع مسلسلها الجديد المقرر عرضه في رمضان المقبل، تغيير اسمه للمرة الثالثة.

استقر صنّاع المسلسل على أن يحمل اسم "خيانة عهد"، بعد أن أُطلق عليه قبل بدء التصوير "قارئة الفنجان" وحمل طيلة فترة التصوير اسم "دهب عيرة".

سبب تغيير اسم دهب عيرة، هو تسويق المسلسل في دول الخليج نظراً لأن كلمة "عيرة" غير مستحبة في منطقة دول الخليج على عكس ما يتم استخدامها بشكل طبيعي في مصر ودول الشام.

وتجسّد بطلة العمل الفنانة يسرا دور امرأة تمتلك مصنع ملابس وتقوم بحل مشاكل أخواتها وتهمل ابنها الذي يجسّده الفنان خالد أنور، الذى يلجأ إلى تعاطي المخدرات ويصبح مدمناً، وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها فى إطار اجتماعي.

المسلسل بطولة يسرا، حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبري، خالد سرحان، بيومي فؤاد، رمزي العدل، خالد أنور، هنادي مهنا، تيام قمر نجل الفنان مصطفى قمر، ومصطفى درويش وسلوى عثمان، من تأليف أحمد عادل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

الشركة المنتجة لمسلسل "تيمون وبوما" قرّرت تغيير اسمه إلى "رجالة البيت"، بسبب حقوق الملكية الفكرية، حيث حمل مسلسل الكارتون الشهير الاسم عينه، وهو بطولة الفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني.

المسلسل تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة، بطولة الفنانين أحمد فهمي، أكرم حسني، لطفي لبيب، بيومي فؤاد، ويزو، وعارفة عبدالرسول، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

أما المسلسل الذي تقوم ببطولته النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي، فقد تم تغيير اسمه إلى "سكر زيادة"، بعدما كان يحمل اسم “نساء من ذهب”، وهو  مأخوذ من فورمات أجنبي وتصنيفه كوميدي.

وبعد اختيار اسم "في يوم وليلة" عنواناً لمسلسل ريهام حجاج مع النجمين محمود حميدة وخالد النبوي، قرّر صناعه تغييره إلى "لما كنا صغيرين".

وهناك مسلسل "عمر ودياب" الذي استقر  صنّاعه على هذا الاسم بعد أن اختاروا اسماً مبدئياً هو "وصل أمانة"، على رغم أن صنّاعه أكدوا أن الاسم الحالي كان هو الأساس في الاختيار، لكنهم أرادوا أن يضفوا عليه نوعاً من الإثارة، خصوصاً أنه تم التلاعب في الأسماء ليكون عمرو دياب، ليتشابه مع اسم المطرب المصري الشهير، لكن البرومو الأخير للمسلسل أوضح أن الاسم الصحيح هو عمر ودياب، وهما اسما شخصيتي بطلي العمل على ربيع ومصطفى خاطر. 

تدور  أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول شابين يقعان في عديد من المشكلات بسبب الديون، وهو من بطولة مصطفى خاطر، وعلي ربيع، ومحمد محمود، ونهال عنبر، وأحمد الشربيني، ومحمود الليثي، ومن تأليف فاروق هاشم، وإخراج معتز  التوني.

كما قرّرت الشركة المنتجة لمسلسل  "النصابين" تغيير اسمه إلى "100 وش"، بطولة نيللي كريم وآسر ياسين، تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، إخراج كاملة أبوذكرى، إنتاج العدل غروب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم