السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مصير دورة مونتريال قيد الدرس

المصدر: "أ ف ب"
مصير دورة مونتريال قيد الدرس
مصير دورة مونتريال قيد الدرس
A+ A-

أعلن الاتحاد الكندي لكرة المضرب أنه يدرس مصير دورة #مونتريال للمحترفات التي كانت مقررة في الأسبوع الثاني من آب المقبل، بعدما طلبت سلطات مقاطعة كيبيك إلغاء كل النشاطات الثقافية والرياضية حتى نهاية الشهر المذكور، بسبب فيروس #كورونا.

وأوضح الاتحاد في بيان انه "يقوم حالياً بتقييم تبعات هذا الإعلان من خلال دراسة خيارات عدة مع رابطة محترفات كرة المضرب "دبليو تي ايه" بشأن تأجيل كأس رودجرز (دورة مونتريال)".

وتعد الدورة من دورات البريمر الخمس لدى المحترفات، وكانت مقررة بين السابع من آب و16 منه (بما يشمل مباريات التصفيات).

وقال مدير دورة مونتريال أوجين لابيير: "نتفهم قرار حكومة كيبيك التي عليها مراعاة الوضع الصحي وسلامة سكان كيبيك. أولويتنا خلال إدارة هذه الأزمة كانت دائما ضمان سلامة وصحة اللاعبين، المشجعين، المتطوعين، الشركاء والموظفين، ولذلك قرارنا سيعكس هذا الأمر".

وتابع: "نأمل في ان تتيح لنا نقاشاتنا مع رابطة المحترفات إصدار إعلان رسمي بشأن وضع كأس رودجرز في نهاية الأسبوع الحالي".

وأدى تفشي وباء "كوفيد-19" الى تجميد مختلف النشاطات الرياضية حول العالم. وعلى صعيد منافسات الكرة الصفراء، أعلنت رابطتا المحترفات والمحترفين بداية تعليق الدورات حتى السابع من حزيران، قبل ان يتم تمديد ذلك الى 13 تموز على الأقل.

وأثّر تفشي الوباء أيضاً على مواعيد كبرى في اللعبة، إذ تم تأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من أيار الى أيلول، بينما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة بطولات "الغران شليم"، بشكل كامل، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم