الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

رامي القاضي لـ"النهار": كورونا ستُبقي فقط على المصممين الناجحين

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
رامي القاضي لـ"النهار": كورونا ستُبقي فقط على المصممين الناجحين
رامي القاضي لـ"النهار": كورونا ستُبقي فقط على المصممين الناجحين
A+ A-

لمع مؤخراً اسم المصمم اللبناني رامي القاضي الذي أبدع بتصميم أزياء وفساتين كلاسيكية لفتت أنظار النجمات، فتألقن بها في أبرز حفلاتهنّ أو مشين واثقات الخطوة على السجادة الحمراء. استطاع رامي أن يترك بصمة في عالم الموضة والأزياء خلال وقت قصير، وتصدّر اسمه قائمة أبرز المصممين اللبنانيين. 

جمعت كورونا الجميع على محنة واحدة، فكلنا اليوم ملتزمون بيوتنا ومتأملون أن يعود الوضع إلى ما كان عليه كي نستطيع استكمال نشاطاتنا وأعمالنا. وفي حديث لـ"النهار" مع المصمم رامي القاضي تحدّث عن فترة الحجر المنزلي، وناقشنا معه مستقبل عالم الموضة وخصوصاً مع إلغاء عروض الأزياء في مختلف أنحاء العالم وإقفال العديد من الماركات.

1- كيف تقضي أوقاتك في الحجر المنزلي؟

في الحقيقة تغيّرت حياتي كثيراً، إذ اعتدت الاستيقاظ عند الساعة السابعة صباحاً، أما اليوم فأنا لا أستيقظ قبل الساعة التاسعة صباحاً. أواضب على ممارسة الرياضة وأفكر في مشاريع المستقبل من أجل تحسين ونقل العلامة إلى مرحلة جديدة. في الفترة الأولى من الحجر، كنا نقوم بالكثير من الاجتماعات ولكن اليوم بإمكاننا القول إننا توقفنا حتى تنتهي هذه الأزمة.


2- كيف يعيش المصممون اليوم؟

حالنا حال كلّ الناس حول العالم. نحاول تمضية أوقاتنا في المنزل، نتناول الأكل الصحي ونمارس الرياضة. نشعر في لحظات من الإحباط قليلاً ولكننا لن نستسلم أبداً. أزمة وستمرّ بإذن الله تعالى.

3- ما هو مصير عالم الموضة خصوصاً مع إلغاء عروض الأزياء حول العالم؟

عالم الموضىة كان يعاني من أزمات إقتصادية قبل هذه الكوارث التي حلّت على العالم، إذ لم يكن إقبال الزبائن على الماركات وعلامات الأزياء كما كان من قبل. بإمكاننا القول إن هذه الأزمة ستساهم في انتهاء العديد من أعمال المصممين. أما بالنسبة للمصممين الكبار فلن يتأثروا بقدر المصممين المبتدئين الذين استثمروا كل أموالهم للمباشرة في عرض مجموعاتهم الأولى والجديدة.

4- ماذا يُخطط رامي القاضي فور انتهاء هذه الأزمة؟

في الحقيقة لا يوجد هنالك مخطط لدينا، فنحن لا نعلم متى ستنتهي هذه الأزمة ولكننا على يقين أن هذه الأزمة ستنتهي وستعود المياه إلى مجاريها، عندها سنسترجع قوتنا ونكمل عملنا الدؤوب.

5- هل برأيك ستعود عروض الأزياء إلى الساحات بعد انتهاء كورونا؟

لقد قمنا هذا العام في Maison Rami Kadi بعرض مجموعة أزيائنا من خلال البث المباشر على موقعنا وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي بنظري الحل الأنسب والأقل كلفة للمصممين على المدى البعيد. لذلك أتوقع أن تتحوّل عروض الأزياء حول العالم إلى هذا الحلّ المثالي، كما أن العالم أجمع سيُقدر أزياء الهوت كوتير وسيطالب بها  أكثر من الأزياء الجاهزة.

6- ماذا عن تفاصيل مجموعتك المقبلة؟

كما ذكرت سابقاً، هذه الأزمة ستزول وستعود الحياة إلى طبيعتها. لذلك سندرس بعد هذه الأزمة رغبات جمهورنا وزبائننا وبعدها سنبدأ بالعمل على المجموعة الجديدة التي تلبي جميع الأذواق. المشروع الجديد الذي سيكون فور انتهاء هذا الوباء هو ما يُحاكي تطلعات الجيل الجديد. 

7- ما هي الكلمة الذي توجهها لمتابعيك؟

أود أن أقول إن هذه الأزمة ليست بالسهلة أبداً، وهذا الوباء خطير، فأتمنى على الجميع التزام منازلهم واعتبار هذه المرحلة فترة للاستراحة والتفكير كي نعود إلى حياتنا ان شاء الله قريباً، أقوى وأكثر إبداعاً من قبل. 


الكلمات الدالة