الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

عدّاد كورونا متوقف في زغرتا لليوم الثالث على التوالي

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
عدّاد كورونا متوقف في زغرتا لليوم الثالث على التوالي
عدّاد كورونا متوقف في زغرتا لليوم الثالث على التوالي
A+ A-

استقر عدّاد كورونا في قضاء زغرتا الزاوية بحسب التقرير الأسبوعي لبلدية زغرتا – إهدن، على الرقم 34 منها 29 حالة بين الحجر المنزلي المتابع بكل دقة من البلدية ولجنة الطوارئ الصحية في غرفة عمليات البلدية، وبين مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت حالة واحدة منهم حرجة، والخمسة الآخرون تماثلوا للشفاء، كما أثبتت الفحوص المخبرية التي تجرى لهم وتتابعها البلدية.

رئيس بلدية زغرتا إهدن أنطونيو فرنجيه أكد لـ"النهار" أنه منذ ثلاثة أيام لم نبلغ عن حالات جديدة على الرغم من أن البلدية تجري يومياً فحوصاً مخبرية في مختبرات مستشفى الهيكلية لسبعة أو عشرة أشخاص ممن كانوا مصابين أو ممن كانوا على تواصل بمصابين أو بمشتبه فيهم وجاءت النتائج لليوم الثالث على التوالي سلبية للجميع".

وأضاف: "تتحمل البلدية كلفة إجراء الفحوص لجميع أهلنا بتغطية من صندوق الدعم الذي أنشأته مع بداية أزمة كورونا والذي يساهم في المساعدات الاجتماعية والاقتصادية من أدوية وحصص غذائية وغيرها، ولا بد من شكر كل من يتبرع ويدعم هذا الصندوق لأنه يساعد جميع أهالي المنطقة. كما سيكون لنا من منطلق الشفافية والصدقية كشف واضح لمدخول ومصروف هذا الصندوق ليطلع عليه الجميع وسيكون هنالك بروتوكول تعاون مع مستشفى الهيكلية يعلن عنه في بداية الأسبوع المقبل".

كما جدد رئيس بلدية زغرتا-إهدن الدعوة للأهالي "بالتزام الحجر المنزلي والتقيد الكامل مع عدم التجول إلا عند الضرورة القصوى، لأن بذلك نحد من تفشي الفيروس ونحمي أنفسنا وأهلنا".

وشدد على أن البلدية "ستتابع عمليات التوعية والتعقيم والاهتمام بالمحجورين، كذلك الشرطة البلدية التي تنظم عملية التسوق في المحال المستثناة من الإقفال التام، كما تتحكم، بحسب سقف صلاحياتها، بالدخول والخروج من زغرتا وإهدن حفاظاً على سلامة الجميع".

وصدر عن لجنة الصحة في غرفة عمليات بلديات زغرتا بيان وفيه: إلى أهلنا في قضاء زغرتا، بالرغم من استقرار عدد الإصابات الناتجة من فيروس كورونا، نذكّر أهلنا أن عدد الإصابات المرتفع نسبياً في قضائنا هو نتيجة الاحتكاك عن غير قصد بمصاب أو مصابين من خارج القضاء. لذلك كل شعور بالطمأنينة والعودة لنمط حياتنا السابقة قبل ضبط عدد الإصابات بالمدن المجاورة لنا، يُعتبر خاطئاً ومتهوراً وسيؤدي حتماً إلى عودة الإصابات إلى منطقتنا. لذلك ندعوكم لالتزام منازلكم حتى إشعار آخر".

وبالنسبة لاتحاد بلديات قضاء زغرتا فقد قدم الاتحاد مستلزمات الحماية الشخصية للطواقم الطبية بقيمة 75 مليون ليرة لبنانية توزعت على مستشفيات:"سيدة زغرتا، مركز الشمال الاستشفائي، مركز العائلة الطبي واهدن الحكومي".

وأوضح رئيس الاتحاد زعني خير  "أن الاتحاد وفي إطار دعم الصمود الطبي في القضاء سيستمر باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وتدابير ودعم مالي ومادي لمستلزمات معالجة الإصابات عند حصولها وللحد من انتشار هذا الوباء".

وأكد أن "الاتحاد يعمل كخلية نحل بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في مناطقنا وان شرطته وعماله وموظفيه يجهدون في سبيل الارشاد والتوعية".

ولفت إلى أن الاتحاد أطلق صندوق دعم خاصاً بمواجهة كورونا يعتمد على تبرعات الخيرين من أبناء المنطقة تحت عنوان "إذا قادر... بادر"، متمنياً على من يستطيع أن يساهم في هذا الصندوق.

وجدد دعوته للأهالي لالتزام منازلهم حفاظاً على صحتهم وصحة القضاء.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم