الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"خبّي قرشك الأبيض ليومك الأسود"... نصائح لإدارة أموالك وسط تفشي فيروس كورونا

المصدر: "سي أن بي سي"
"خبّي قرشك الأبيض ليومك الأسود"... نصائح لإدارة أموالك وسط تفشي فيروس كورونا
"خبّي قرشك الأبيض ليومك الأسود"... نصائح لإدارة أموالك وسط تفشي فيروس كورونا
A+ A-

تسبّب فيروس كورونا فى تعطيل الحياة بشكل موقت، الأمر الذي أدى إلى الانهيار الاقتصاديّ العالميّ والشخصي، إذ بلغت أسعار الأسهم في الولايات المتحدة أدنى مستوياتها منذ عام 1987، وخسر عدد كبير من الأشخاص وظيفتهم نظراً للضيق الاقتصادي.

وحضّ خبراء الصحة والحكومات في جميع أنحاء العالم على توخي الحذر في الفترة المقبلة، مما دفع الناس كافّة إلى تخزين المواد الغذائيّة والمنتجات الأساسيّة وتحديد أولاويّاتهم في حال مُدّدت فترة الحجر المنزلي.

وعرض موقع "سي أن بي سي" نصائح فعّالة لإدارة أموالك لمدّة ثلاثة إلى أربعة أشهر، إلى أن تنتهي الأزمة.

-1 تجنّب الاستثمار في مشاريع جديدة

لا تستمع إلى مقولة "الآن هو الوقت المناسب للشراء"، فالسوق يواجه تخبطات اقتصادية كثيرة، وقد يؤثر ذلك سلباً على استثمارك، إذ إن الربح غير مضمون الآن.

2- احتفظ بأموالك في مكان ’أكثر أمانًا‘ مثل الحساب المصرفي، إذ أن ذلك يساعدك في التوفير.

3- احتفظ بأموالك لحالات الطوارئ الصحيّة.

في حين تعجز معظم الدول عن تغطية كلفة الطبابة والاستشفاء لعدد كبير من الناس الذين قد فقدوا وظيفتهم بسبب فيروس كورونا، يستحسن الحد من نسبة نفقاتك بشكل أن توفّر مبلغاً معيّناً في الأشهر المقبلة.
ومع ذلك يمكنك ترتيب أولوياتك بحسب الأهميّة والتوقف عن ممارسة النشاطات في أسفل القائمة لبضعة أسابيع أو أشهر، بما في ذلك الاشتراكات في النوادي الرياضيّة، أو رحلات السفر، وغيرها.

4- ساعد الآخرين.

إذا كنت قادرًا على مساعدة عائلتك، وأصدقائك، ومجتمعك، فلا تمتنع عن ذلك، إذ إن العالم بأجمعه يحتاج إلى مساعدة ولو بسيطة. وإذا لم تكن قادراً على تقديم المساعادات المالية، فيمكنك تقديم المساعدات المعنويّة مثلاً أو التطوّع في حملة مخصصة لذلك.

5- والأهم، هو الحرص على غسل اليدين والالتزام بالإرشادات الصحيّة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم