الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تعليق مسابقات كرة الطاولة حتى حزيران المقبل

المصدر: "أ ف ب"
تعليق مسابقات كرة الطاولة حتى حزيران المقبل
تعليق مسابقات كرة الطاولة حتى حزيران المقبل
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لـ #كرة_الطاولة عن تمديد تعليق مسابقاته حتى 30 حزيران المقبل، وتجميد التصنيف العالمي لشهر آذار الحالي، بسبب تطور انتشار فيروس #كورونا.

وكتب الاتحاد الدولي في موقعه الرسمي: "بسبب الشك المستمر الناجم عن جائحة كوفيد-19 وتأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة القرارات التالية: تعليق جميع الأحداث والأنشطة التي تتطلب التنقلات الدولية حتى 30 حزيران المقبل وتجميد التصنيفات العالمية لشهر آذار 2020".

وأضاف في بيانه أنه سيتم تخفيض نفقات اللجنة التنفيذية ورواتب الأعضاء الأكثر خبرة في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة قرر منتصف آذار الحالي قرر تعليق "جميع أنشطته" حتى نهاية نيسان المقبل.

وأدى فيروس كورونا إلى تأجيل الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي كانت مقررة هذا الصيف في طوكيو، حتى صيف عام 2021 على أقصى تقدير، في سابقة في تاريخ الأولمبياد الحديث (منذ 1896)، بعدما تسبب بشلل شبه كامل في الرياضة العالمية وفرضِ قيود واسعة على حركة التنقل والسفر.

ولم يسبق ان تم تعديل أي موعد لدورة أولمبية صيفية لسبب غير الحرب العالمية. وتم إلغاء دورات 1916 (بسبب الحرب الأولى)، و1940 و1944 (بسبب الحرب الثانية). وتعد الدورات الأولمبية الصيفية أكبر حدث رياضي عالمي على الإطلاق، وتستقطب لدى إقامتها مرة كل أربعة أعوام، نحو 11 ألف رياضي، إضافة الى ملايين المشجعين.

كما تسبب الفيروس بتعليق أو تأجيل أو إلغاء العديد من المسابقات الوطنية والدولية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم