الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

برشلونة يحدد طريقته لإعادة نيمار

المصدر: "موندو ديبورتيفو"
برشلونة يحدد طريقته لإعادة نيمار
برشلونة يحدد طريقته لإعادة نيمار
A+ A-

لا يزال #برشلونة الإسباني مصراً على إعادة نجم #باريس_سان_جيرمان الفرنسي الدولي البرازيلي #نيمار إلى صفوفه، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن النادي الكاتالوني لن يضم نيمار باللجوء إلى المادة 17 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما أولويته ستكون إنجاز الصفقة عبر التفاوض مع بطل فرنسا مباشرة.

وسعى بطل إسبانيا للتعاقد مع النجم البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه لم ينجح في الوصول إلى اتفاق مع النادي الباريسي، الذي تمسّك بلاعبه من أجل محاولة إحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً للوائح "الفيفا"، فإن اللاعب الذي يتجاوز عمره 28 عاماً ومرت 3 مواسم على عقده مع ناديه دون تجديد، يمنح بند لفسخ تعاقده والانتقال إلى نادٍ جديد، مقابل دفع تعويض مادي يحدده الاتحاد الدولي بنفسه، بناء على راتبه وقيمة ضمه.

ويعتبر النادي الكاتالوني أن هذه الطريقة محفوفة بالمخاطر، إذ لن يعرف متى سيشارك اللاعب مع الفريق ولا حتى القيمة التي يجب دفعها مقابل إتمام الصفقة.

بدوره، يجد سان جيرمان نفسه أمام ضغط برشلونة للحصول على اللاعب، فضلاً عن أن الأخير لديه الرغبة في العودة إلى عملاق إسبانيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم