الخميس - 21 تشرين الأول 2021
بيروت 24 °

إعلان

مساعدات فرنسية للبنان لمواجهة كورونا... "استجابة لطلب السلطات اللبنانية" (صور)

مساعدات فرنسية للبنان لمواجهة كورونا... "استجابة لطلب السلطات اللبنانية" (صور)
مساعدات فرنسية للبنان لمواجهة كورونا... "استجابة لطلب السلطات اللبنانية" (صور)
A+ A-

تسلم وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي ظهر اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، مجموعة من معدات الحماية الطبية إلى مستشفى رفيق الحريري، مقدمة من السلطات الفرنسية للبنان، في هذه المرحلة التي يواجه فيها انتشار فيروس "كورونا"، في حضور القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية سالينا غرونه كاتالانو والمدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط وعدد من الأطباء العاملين في مكتب وزارة الصحة في المطار والمشرفين على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذ فيه.

وألقت كاتالانو كلمة بالمناسبة، أثنت فيها على "العلاقات المتينة بين لبنان وفرنسا"، مشيرة إلى أن بلادها "تقف دائماً إلى جانب لبنان، وخصوصاً في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة"، لافتة إلى أنه "يواجه عقبات متعددة وقد اتخذ قرارات سياسية مشجعة وجريئة تتعلق بالديون".

وأوضحت أن "هذه المساعدة أتت إثر اللقاء الذي جمع الوزير حتي والمسؤولين الفرنسيين خلال زيارته الأخيرة لفرنسا، وهذه المساعدة لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الأزمة الصحية العالمية ومن بينها لبنان".

بدوره، شكر حتي السلطات الفرنسية عبر كاتالانو على "هذه المساعدة الطبية والإنسانية الضرورية في هذه المرحلة"، لافتاً إلى أنه اتصل بالسلطات الفرنسية "خلال زيارتي لباريس وتم التحضير مباشرة لهذه المساعدة التي وصلت اليوم، ونحن بأمس الحاجة إليها، وإلى التعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية المختصة والمهتمة بهذا الأمر، لنحارب جميعاً هذا الفيروس الخطير على مجتمعاتنا".

ودعا إلى "نشر الوعي الشعبي حتى نتمكن من مقاومة هذا الفيروس بشكل أفضل ونتغلب عليه"، مشيداً بـ"علاقات الصداقة التاريخية والتعاون القائم والمستمر، والتي نتطلع إلى تعزيزها بين البلدين وفي كل المجالات، سواء في هذه المنطقة وفي العالم العربي أيضاً"، مشيراً إلى أن مشكلة كورونا منتشرة في العالم العربي وعلى الصعيد العالمي"، شاكراً "فرنسا وكل من ساهم في إيصال هذه المساعدة الضرورية".

ولاحقاً، أصدرت السفارة الفرنسية البيان الآتي: "استجابة لطلب رسمي من السلطات اللبنانية، أرسلت فرنسا تضامناً مع لبنان، ما يقارب 500 كيلوغرام من معدات الحماية الطبية إلى مستشفى رفيق الحريري، في وقت تسجل فيه البلاد عدداً من حالات الإصابة بالفيروس كوفيد 19. وتم هذا التسليم الاستثنائي للمعدات يوم الاثنين في 9 آذار 2020 في مطار بيروت الدولي، في حضور القائمة بالأعمال بالنيابة لدى السفارة الفرنسية السيدة سالينا غرونيه كاتالانو، ووزير الخارجية اللبناني السيد نصيف حتي، والمدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار.

تتكون المعدات من 500 بدلة واقية شخصية و1000 زوج من القفازات و50 زوجاً من الأحذية الواقية، بالإضافة إلى 50 مقياس حرارة. وستواصل فرنسا دعم الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم