الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 14 °

إعلان

سلتيكس يهزم كليبرز بعد التمديد

المصدر: "أ ف ب"
سلتيكس يهزم كليبرز بعد التمديد
سلتيكس يهزم كليبرز بعد التمديد
A+ A-

تفوق #بوسطن_سلتيكس على لوس أنجلس كليبرز 141-133 بعد التمديد، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة، في آخر تجربة للفرق قبل مباراة كل النجوم (أول ستارز) المقررة الاحد في شيكاغو.

وفرض جايسون تاتوم نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 39 نقطة أي اقل بنقطتين من رقمه القياسي الشخصي مع 9 متابعات، وأضاف زميله ماركوس سمارت 31 نقطة.

وقال تاتوم: "كانت مباراة صعبة. أمر جيد أن تحقق الفوز قبل مباراة كل النجوم وأن تستمتع باوقات الفراغ".

وعن إنجازه في المباراة: "انه نتيجة العمل الشاق الذي أبذله. زملائي يثقون بي والامر سيان بالنسبة الي. قمنا بعمل جيد في تمرير الكرة للاعب المتواجد في المكان المناسب".

وفرض لاعبو سلتيكس رقابة لصيقة على نجم كليبرز كاوهي ليونارد، فاكتفى ب28 نقطة مع 11 متابعة، في حين سجل لو وليامس 35 نقطة ومونترزل هاريل 24 نقطة و13 متابعة للخاسر ايضاً.

وظلت النتيجة متقاربة حتى أواخر المباراة، عندما سجل تاتوم سلة ليمنح فريقه التقدم 127-124 قبل 24 ثانية من نهاية الوقت الأصلي ورد عليه لاندري شاميت بثلاثية مدركا التعادل وفارضا التمديد.

وفرض سلتيكس افضليته في الوقت الإضافي مسجلاً 27 نقطة، مقابل 19 لمنافسه.

وفي مباراة أخرى، قاد الإيطالي دانيلو غاليناري فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على نيواورليانز بيليكانز 123-118 بتسجيله 29 نقطة.

وساهم ايضاً في الفوز كل من الألماني دينيس شرودر مع 22 نقطة والنيوزيلندي ستيفن ادامس مع 11 نقطة بينها اول ثلاثية له في الدوري الأميركي للمحترفين، إضافة إلى نجاحه في 11 متابعة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الخاسر زيون وليامسون مع 32 نقطة، وأضاف جف ريديك 24 نقطة.

وهي المرة الثانية توالياً الذي يتخطى فيها وليامسون حاجز الـ30 نقطة والسادسة يسجل فيها 20 نقطة على الأقل.

وكان وليامسون (19 عاماً) الخيار الأول في "درافت" الموسم، وينظر إلى اللاعب السابق لجامعة ديوك على انه من المواهب التي يتوقع لها مستقبل باهر في اللعبة.

وغاب وليامسون، الذي يشبهه الجميع بـ"الملك" ليبرون جيمس، عن مطلع الموسم الحالي لإصابة في ركبته خضع على اثرها لعملية جراحية وعاد الى الملاعب منتصف الشهر الماضي.

واعلن نادي بوسطن سلتيكس بانه سيكرم نجمه كيفن غارنيت، الذي ساهم في قيادة فريقه الى احراز اللقب عام 2008 من خلال سحب قميصه الرقم 5 الموسم المقبل.

وقال غارنيت: "انا فخور وممتن لأن رقمي سيتم سحبه".

وكان غارنيت اختير أفضل مدافع في الدوري الأميركي عام 2008 وشارك في 5 مباريات كل النجوم (أول ستارز) في خمسة مواسم من أصل 6 دافع فيها عن ألوان سلتيكس.

وفي 396 خاضها بألوان سلتيكس سجل غارنيت معدلاً مقداره 15.7 نقطة و8.3 متابعات و2.7 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم