الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"لن ندفع الثمن مجدداً"... وقفة احتجاجيّة عند دوّار كفررمان

النبطية-سمير صباغ
"لن ندفع الثمن مجدداً"... وقفة احتجاجيّة عند دوّار كفررمان
"لن ندفع الثمن مجدداً"... وقفة احتجاجيّة عند دوّار كفررمان
A+ A-

"لن ندفع الثمن مجدداً"، تحت هذا الشعار دعا حراكا النبطية وكفررمان إلى وقفة احتجاجية على دوار كفررمان رفضاً "لإعطاء البيان الوزاري الثقة الشعبية"، على حد قولهم، حيث صدحت حناجر الناشطين "ثوار أحرار بنكمل المشوار" و"ثورة ثورة"، بمواكبة استثنائية من الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وبعد أغنية "علِّي القبضات الثورية علّيها بالنبطية رمز التحرير"، أطلق الناشطون هتافات ترفض "الحكومة التي تشكلت على شكل سابقاتها بمنطق المحاصصة"، وهاجموا البيان الوزاري بهتاف: "كفانا كذب وتلفيق يلا شعبي اصحى وفيق وانزل معنا ع الطريق"، كما توجهوا بالهجوم على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "المتقاسم خزنة لبنان".



واعتبروا أن "الدولة كلها تدار بذهنية الدكاكين، وكلن كلن مشتركين، وما عندن لا ذمة ولا دين"، معتبرين أن "يلي بدو يسكر المحطات(التلفزيونية) راح يتحاكم من هالناس".

وختاماً، أكدوا بكلمة استمرارهم "بتحركهم السلمي لحين تحقيق مطالبهم بالإصلاح ومحاسبة ناهبي المال العام، لا سيما وأن الحكومة تتقدم ببيانها الوزاري أمام سلطة مجلس نواب فاقد للحد الأدنى من التمثيل الشعبي، كما أن البيان يزاوج بين مطالب الشعب المحقة للإصلاح ومطالب المانحين الدوليين الذين يريدون بيع مقدرات الدولة ومؤسساتها ".

واعتبروا أن "تجاهل البيان الوزاري لمطالب الثوار بانتخابات مبكرة على أساس قانون نسبي، وتجاهل معاناة اللبنانيين اليومية، ولا كيف سيعالج الاستحقاقات المقبلة (..) فلا ثقة بنظام يكرس الطائفية ولا يأبه لمطالب الشعب".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم