السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تركيا تقبض على المغنّي الإيراني أمير تتلو... "لطالما انتقد الحكومة"

تركيا تقبض على المغنّي الإيراني أمير تتلو... "لطالما انتقد الحكومة"
تركيا تقبض على المغنّي الإيراني أمير تتلو... "لطالما انتقد الحكومة"
A+ A-

قبضت السلطات التركية على المغني الإيراني الشهير الإيراني أمير حسين مقصود لو، الملقب بـأمير تاتلو إثر مذكرة للإنتربول صادرة بطلب من الجانب الإيراني بتهمة "نشر الفساد والترويج لتعاطي المخدرات"، على أن تسلّمه لاحقاً إلى طهران، وفق ما ذكرت "سي ان ان تركيا".

ويعود سبب اعتقال أمير تاتلو عندما دعا، خلال  حفل له العام الماضي في تبليسي عاصمة جورجيا، إلى تعاطي المخدرات. وأصدرت المحكمة المتخصّصة في إيران حكماً عليه بالسجن والجلد بالتهم المنسوبة إليه. واتهم بتشجيع المواطنين وخصوصاً الشباب على تعاطي المخدرات.

وألقي القبض عليه من شرطة اسطنبول في منطقة فاتح، والتي نشرت صوراً له وهو مكبل اليدين. وفور انتشار خبر اعتقاله، أطلق معجبوه هشتاغ بعنوان "الحرية لأمير" طالبوا فيه بإطلاقه كونه لا توجد أي تهمة مؤكدة موجهة ضده.

ويحظى أمير تاتلو بشعبية كبيرة في إيران ولديه مليونان ونصف مليون متابع في "انستغرام" ويتحدث في أغانيه وعبر حسابه ضد الحكومة الإيرانية وانتهاكها لحقوق الإنسان وحريات الصحافة. 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B71ZN0ZglbT/?igshid=1wpzn01rpu0rp]]

وكان تاتلو دخل اسطنبول في حزيران الماضي وخالف شروط التأشيرة حيث انتهت تأشيرته ولم يقم بتجديدها. وكان يستعد للسفر إلى بريطانيا حيث كان سيحيي حفلاً موسيقياً في شباط المقبل.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B65l65HgIxU]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم