السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 27 °

الحرب تشتعل... أميركا تُجهّز صدمة جديدة لـ"هواوي" في 2020

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
الحرب تشتعل... أميركا تُجهّز صدمة جديدة لـ"هواوي" في 2020
الحرب تشتعل... أميركا تُجهّز صدمة جديدة لـ"هواوي" في 2020
A+ A-

تجهّز الولايات المتحدة الأميركية، صدمة جديدة لشركة #هواوي الصينية، من خلال توسيع نطاق الحظر المفروض على الشركة في العام 2020 الجاري.

ووفقاً لموقع "جي اس ام آرينا"، فإنّ وزير التجارة الأميركي ويلبير روس، أكد في تصريحات نقلتها "بلومبرغ"، أنّ الحكومة الأميركية تعمل على وضع قواعد جديدة تهدف إلى حرمان "هواوي" من الحصول على منتجات تحتوي على تقنية أميركية.

ورغم الحظر الأميركي المفروض على "هواوي"، إلا أنه ينصّ على السماح بتصدير 35 في المئة من المنتجات للشركة الصينية، إلا أنّه وبحسب تقارير جديدة، تتطلّع أميركا إلى خفض هذه النسبة إلى 10 في المئة أو أقل، مما يحدّ بشدّة من عدد الشركات الموجودة في الولايات المتحدة المسموح لها بالتعامل مع "هواوي".

ووفقاً للتقرير، تعمل الحكومة الأميركية على وضع لائحة تمنع منتجات "هواوي" المصمَّمة في الولايات المتحدة والمصنعة من خارجها، ما يوسّع نطاق الحظر بشكل أكبر.

وأعلن عدد من الشركات المصنّعة لأشباه الموصلات في أميركا، أنّ فرض قيود صارمة على "هواوي" ستكون له نتائج عكسية، مؤكّدين أنّ الشركة الصينية ستجد تقنية بديلة من مزوّدي خدمات غير تابعين للولايات المتحدة.

أحد أبرز الأشياء التي تقلق الشركات الأميركية العاملة في مجال التكنولوجيا، هو أنّ الصين يمكن أن تنتقم وتردّ على الأمر بإغلاق السوق الصينية بأكملها أمام الشركات الأميركية، بخاصة أنّ السوق الصينية هي الأكبر في العالم، وتتبعه شركة #أبل وغيرها من الشركات الأميركية المصنّعة حالياً.

وعلى رغم عدم إعلان موعد نهائي لتوسيع نطاق الحظر الأميركي، إلا أنه من المنتظر أن يتم قريباً.

الكلمات الدالة