الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

قطع طرق في البقاع... واشكالات

المصدر: زحلة"النهار"
A+ A-

استجلبت ولادة الحكومة قطعاً للطرقات ليلاً من قبل المحتجين في#انتفاضة_الغضب من زحلة إلى سعدنايل فتعلبايا، تقاطع بر الياس-

المرج، المصنع على الحدود مع سوريا وصولاً إلى البقاع الغربي، وتشديد الخناف صباحاً بسدّ كل المنافذ الفرعية، ما أدى إلى تعطيل المدارس، وتأخر الموظفين عن أشغالهم، ليعود المحتجون ويخففوا خلال النهار من القيود على الطرقات الفرعية.

إلا أن عدداً من المواطنين غلبت عزيمتَهم في الوصول إلى مقاصدهم بلوكات الاسمنت التي قطع بها المحتجون طريق الاوتوستراد العربي، الذي يشكل منفذاً بديلا لطريق بر الياس. فبعد عدة محاولات لدفع هذه الكتل الاسمنتية بأجسادهم، أو بربطها بسياراتهم، نجحت إحدى السيارات الرباعية الدفع بإزاحة هذه البلوكات جزئياً وفتح منفذ لسيارة.

في فترة بعد الظهر، وقع إشكال على طريق ضهر البيدر عندما أوقف عناصر الحاجز اثنين من المحتجين المتوجهين للمشاركة في الاعتصام في ساحة النجمة، لوجود خلاصات أحكام بمحاضر ضبط غير مدفوعة عليهما، ما أثار حفيظة المحتجين الذين عدّوا الامر تضييقاً عليهم، وقطعوا الطريق لبعض الوقت مطالبين بإطلاق سراح رفيقيهما. وخلال قطعهم للطريق حاولت سيارة جيب يستقلها ثلاثة عسكريين المرور عنوة فدهست أحد المحتجين، ليردّ رفاقه بتحطيم السيارة ما أدى إلى إصابة ركابها الثلاثة ونقلهم إلى المستشفى للعلاج.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم