السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

محليات سياسية
محليات سياسية
A+ A-

النواب الكاثوليك: لاحترام عدالة التمثيل في الحكومة

طالب اجتماع لنواب طائفة الروم الملكيين الكاثوليك في الربوة، برئاسة البطريرك يوسف عبسي، بـ"ضرورة احترام العدالة في التمثيل الطائفي في الحكومة على ما ينص عليه الدستور، واعتماد صيغة تحقق التوازن المطلوب بين المذاهب"، بحسب بيان تلاه النائب ادي معلوف.

إستقبالات

وكان عبسي استقبل على التوالي: وزير شؤون المهجرين غسان عطاالله، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد الذي أودعه الورقة التي تضم خلاصة مطالب الحراك نتيجة تواصله مع مجموعات منه، والتي قدمها الى المسؤولين. كما التقى رجل الاعمال طلال المقدسي.

يونان: لحكومة فاعلة فوراً من اختصاصيين مستقلين

ناشد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي اغناطيوس يوسف الثالث يونان "جميع المسؤولين السياسيين الذين ينعتهم الشعب المنتفض بحقّ أنّهم لا يستحقّون شرف هذا العمل النبيل"، المبادرة "فوراً إلى تشكيل حكومةٍ فاعلةٍ من اختصاصيين مستقلّين وغير ملوَّثين بالفساد أو مشاركين في السرقات وإهدار المال العام". وأضاف لدى ترؤسه الصلاة الافتتاحية الرسمية لـ"أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس"، في حضور البطاركة رؤساء الكنائس في لبنان والشرق، والأساقفة والكهنة والمؤمنين من الكنائس المختلفة، في كاتدرائية سيّدة البشارة للسريان الكاثوليك، المتحف (بيروت): "إنّنا نعرب عن تضامننا مع جميع المواطنين وبخاصّة الشباب الذين يتابعون حراكهم المطالِب بأبسط حقوق العيش الكريم، وينادون من دون كللٍ بدولةٍ نزيهةٍ تحافظ على كيان الوطن وتنتشل الاقتصاد من الوهدة السحيقة التي سقط فيها. ونتمنّى بإلحاح أن يحافظ هذا الحراك الشعبي على سلميّته صوناً لأهدافه النبيلة، بالتعاون البنّاء مع القوى الأمنية والعسكرية المخلصة والساهرة على أمان الوطن وسلامة أراضيه وجميع مواطنيه".

المشنوق: أربأ ببري أن يجد في كلامي تشجيعاً لفتنة

قال النائب نهاد المشنوق في تغريدة عبر "تويتر": "أربأ بالرئيس نبيه بري أن يصدق أو أن يجد في كلامي عن اقتحام مسجد محمد الأمين افتراء أو تشجيعا لفتنة مذهبية. ليس في تاريخي العام ولا الخاص نصٌّ ولا تلميح للمذهبية بكل أشكالها. ربما وقعتُ ضحية معلومات خاطئة فوجب الإعتذار، في انتظار تحقيق أمني دقيق برعاية دار الفتوى التي لا أوافق على توصيفها ما حصل في مسجد محمد الأمين بأنه "إشكال".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الثلث المعطل من حق الإنتفاضة. وعلى الثوار أن يسمّوا اختصاصييهم، مثل النقيب ملحم خلف والمحامي لؤي غندور وبيار عيسى والعميد المتقاعد خليل الحلو وروبير فاضل، ووضاح صادق... وغيرهم".

توقيف أميركي يزوّد "هآرتس" بثاً حياً لحوادث بيروت

أعلن قسم الاعلام والتوجيه والعلاقات العامة في المديرية العامة لأمن الدولة في بيان، أنه "إثر تداول وسائل التواصل الاجتماعي خبرا عن إقدام أحد الأشخاص على بث فيديوات مباشرة للحوادث التي كانت تحصل في وسط بيروت لمصلحة صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، تمكنت دورية من المديرية العامة لأمن الدولة من تحديد مكان البث والتوجه إليه، حيث اشتبهت بأحد الأشخاص الذي كان يصور المقاطع نفسها الموجودة على الصفحة المعادية، فجرى اقتياده للتحقق من هويته والتثبت من علاقته بتلك الصفحة وحقيقة بثه لمصلحتها، فتبين أنه يدعى نيكولاس ا.د.ف. ويحمل الجنسية الأميركية ومقيم في محلة عين المريسة، كما ادعى أنه صحافي يعمل لحسابه الخاص.

بعد مراجعة المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، أشار بتوقيفه وتسليمه الى مديرية المخابرات في الجيش مع المضبوطات للتوسع في التحقيق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم