الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إليك الحلول للتخلص من الدهون وانتفاخ البطن!

المصدر: "النهار"
ن.م.
إليك الحلول للتخلص من الدهون وانتفاخ البطن!
إليك الحلول للتخلص من الدهون وانتفاخ البطن!
A+ A-

هناك أشخاص يعانون من تكدس دهون أكثر من غيرهم في منطقة البطن. هذا الأمر يرتبط بعوامل عدّة، في مقدمها العامل الوراثي والجينات إضافة إلى تكوين الجسم. وتعود أسباب الانتفاخ في البطن إلى النفخة والغازات وتكدس الدهون فيها، وارتخاء العضل في هذه المنطقة، بحسب ما أشارت اختصاصية التغذية نغم طنّوس، والتي قدمّت بدورها حلولاً لكل سبب من هذه الأسباب. 

اتّبع هذه النصائح للنفخة والغازات

أولاً- التخفيف من الخضار النيئة والتركيز على الخضار المسلوقة لأنّ أنواع الألياف فيها أخفّ على المصران. 

ثانياً- تناول مشروبات ساخنة بكميات أكثر كالكمون واليانسون وأكليل الجبل لأنها من الأعشاب المفيدة جداً في تخفيف النفخة والغازات في منطقة المصران.

ثالثاً- شرب كميات كبيرة من المياه بين الوجبات إضافة إلى كوبين من المياه على الريق.

رابعاً- تناول الأطعمة التي تحتوي على البكتيربا المفيدة "البروبيوتيك" التي تتواجد في اللبن المدعم. إذ تغذي البكتيريا الجيدة في المصران ما يخفف من النفخة. 

اتبع هذه النصائح للتخفيف من الدهون في منطقة البطن وارتخاء العضل

أولاً- التخفيف من الوحدات الحرارية التي تتناولها خلال ساعات النهار، إذ تساهم هذه الخطوة في حرق الجسم للدهون الموجودة في منطقة البطن. 

ثانياً- ممارسة الرياضة بانتظام والقيام بالتمارين الرياضية المتعلقة بشدّ العضل في منطقة البطن لأنّها تساعد على التخلص من الترهل.

ثالثاً- القيام برياضة الكارديو كالمشي والركض والسباحة والدراجة الهوائية لأنّها من أكثر أنواع الرياضة التي تحرق الدهون وتزيد من نسبة الأوكسجين في الجسم، وتساهم في التخلص من الدهون في أنحاء الجسم كافة.

لمزيد من المعلومات حول الانتفاخ في البطن، يمكنكم متابعة الحلقة كاملة على الرابط التالي: 


[[embed source=annahar id=4177]]


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم