الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

زانيتي: قطر مثالاً رائعاً عن الرياضة

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
زانيتي: قطر مثالاً رائعاً عن الرياضة
زانيتي: قطر مثالاً رائعاً عن الرياضة
A+ A-

نظم معهد جسور بالتعاون مع دوري نجوم #قطر ورشة عمل للاعبين والمدربين بعنوان "إدارة مسار مهني ناجح"، بهدف تطوير فهم الرياضيين لعالم أعمال الرياضة، فضلاً عن تطوير مهاراتهم وخبراتهم في أساليب تحقيق النجاح المهني خارج الملاعب.

وخلال الورشة، استمع الحاضرون إلى نجم كرة القدم خافيير زانيتي، الفائز بلقب كأس أبطال أوروبا، ونائب رئيس نادي إنتر ميلان حالياً، وعضو اللجنة التنظيمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي شارك مع الحضور خبراته المهنية في مجال التطور التعليمي والمهني خارج الملاعب.

وتُجسد هذه الورشة رؤية معهد جسور الرامية إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط والتنمية المهنية طويلة الأمد، وتعزيز الفرص التي توفرها حالياً صناعة الرياضة في قطر. وقد نُظمت هذه الورشة لتكون بداية لسلسلة من ورش العمل والدورات التي تهدف إلى تنمية المهارات المهنية والمعارف لدى الرياضيين المحترفين في المنطقة.

وقالت المدير التنفيذي لمعهد جسور عفراء النعيمي: "مع ازدهار الرياضة وكرة القدم في قطر وسائر أرجاء المنطقة، ستتوفر لمزيد من الشباب فرص احتراف الرياضة. نحن ندرك في معهد جسور ازدياد متطلبات احتراف الرياضة. ولكي يتمكن الرياضيون من التركيز على أدائهم في الملاعب، تُسهم ورش عمل كهذه في إكسابهم مهارات تؤهلهم لإدارة حياتهم بشكل فعال خارج الملاعب".

من جانبه، أكد زانيتي: "يواجه لاعب كرة القدم العديد من الصعوبات أو التحديات التي قد تحول دون تحقيقه نجاحاً مهنياً. لذا، على اللاعب أن يتحلى بالمرونة ويولي اهتماماً بتحقيق نجاح مهني وشخصي. عندما اعتزلت كرة القدم كلاعب، بدأت برنامجاً تنفيذياً، ولديّ مدرب تنفيذي يُرشدني لتطوير مهاراتي في إدارة الأعمال".

ويُضيف زانيتي: "تُعد قطر مثالاً رائعاً يمكن للدول الأخرى الاحتذاء به، حيث توفر بنية تحتية حديثة ومهنيين قادرين على إحداث تغييرات حقيقية في عالم الرياضة وحياتهم المهنية والشخصية. أعتقد أن العديد من اللاعبين يُمكنهم بدء الدراسة خلال مسيرتهم الكروية إذا توفرت لهم البيئة الملائمة التي تدعم نموهم الفكري".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم