الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

كنعان من بكركي: سنعلن قريباً عن إجراءات من شأنها وضع الأصبع على الجرح

كنعان من بكركي: سنعلن قريباً عن إجراءات من شأنها وضع الأصبع على الجرح
كنعان من بكركي: سنعلن قريباً عن إجراءات من شأنها وضع الأصبع على الجرح
A+ A-

زار النائب إبراهيم كنعان البطريرك الماروني الماردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

وعقب اللقاء قال كنعان: "عشية عيد الميلاد المجيد، أعايد جميع اللبنانيين بهذه المناسبة، آملاّ في أن تحمل معها الاستقرار والخير وراحة البال. وزيارتي هي لمعايدة سيدنا البطريرك والأساقفة وجمهور الدير، ومتابعة بعض المسارات والملفات المرتبطة بالوضعين الحكومي والمالي مع صاحب الغبطة". 

وأضاف: "ولقد كانت مناسبة لوضع سيدنا البطريرك بصورة ما جرى في الأيام الأخيرة سياسياً ومالياً، لاسيما لجهة أرقام الموازنة وعدد من الأجراءات المقترحة التي من شأنها أن تتناسب مع دقة الوضع وإراحة المواطنين".

وتابع: "وهنا لا يسعني إلا أن أتبنى حرفية ما جاء في عظة صاحب الغبطة لجهة ضرورة تعاون المحتجين مع الجيش والقوى الأمنية ووقف أي اعتداء على الجيش، كما الإسراع في تشكيل الحكومة وفقاً لمعايير الاستقلالية والكفاءة، بعيداً عن أي شكل من أشكال التعطيل أو المحاصصة الحزبية أو المذهبية".

وختم: "لقد عملنا جاهدين في المجلس النيابي ومن خلال لجنة المال والموازنة النيابية لمواكبة الأوضاع الاقتصادية المستجدة ومعاناة اللبنانيين الناتجة عنها، وطرحنا بعض الاقتراحات والإجراءات والتي سنعلن عنها قريباً، والتي من شأنها وضع الأصبع على الجرح في أكثر من مجال وممارسة واجبنا الرقابي اللازم والضروري على عدد من السياسات المالية والمصرفية والاجتماعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم