الخميس - 29 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

قائمة أكثر الأماكن جذباً للسائحين حول العالم للعام 2019 (صور)

المصدر: "الدايلي ميل"
ترجمة محمد أبوزهرة
قائمة أكثر الأماكن جذباً للسائحين حول العالم للعام 2019 (صور)
قائمة أكثر الأماكن جذباً للسائحين حول العالم للعام 2019 (صور)
A+ A-

احتل مدرج الكولسيوم في روما، صدارة قائمة أكثر الأماكن شعبية في العالم والأكثر جذبا للسائحين في العام 2019، وذلك للعام الثاني على التوالي، تلاه متحف اللوفر في باريس، وفقاً لموقع شركة "TripAdvisor" الأميركي الخاص بحجوزات السفر والإقامة والمتخصص في السفر والرحلات.

ووفقاً لقائمة موقع "TripAdvisor"، حسبما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل"، فقد تم إنتاج القائمة بعد تحليل 250 ألف رحلة وأنشطة يمكن حجزها في موقع السفر، حيث كان الكولوسيوم الأكثر جاذبية للسائحين، ثم متحف اللوفر في فرنسا، يليه متحف الفاتيكان في المرتبة الثالثة، وجاء تمثال الحرية في نيويورك في المركز الرابع.

كما تضم قائمة الأماكن الأكثر جاذبية للسائحين في العالم، برج إيفل في باريس في المركز الخامس، وكنيسة ساجرادا فاميليا في برشلونة بالمركز السادس، والحي الفرنسي في نيو أورليانز بالمرتبة السابعة، وآن فرانك هاوس في أمستردام بالمركز الثامن، وسكاي ديك في برج ويليس بشيكاغو في المركز التاسع، وساحة سان ماركو في البندقية بالمرتبة العاشرة.

وجاءت القائمة كاملة كالآتي:

1- الكولسيوم - روما

2- متحف اللوفر - باريس

3- متحف الفاتيكان

4- تمثال الحرية - نيويورك

5- برج إيفل - باريس

6- ساجرادا فاميليا - برشلونة

7- الحي الفرنسي - نيو أورليانز

8- آن فرانك هاوس - أمستردام

9- سكاي ديك - برج ويليس - شيكاغو

10- ساحة سان ماركو - البندقية

الكولوسيوم كان ساحة مصارعة تقع في العاصمة الإيطالية روما، ويستوعب أكثر من 50000 متفرج، يعود تاريخ الكولوسيوم إلى نحو الفي عام في عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول.

فيما يعتبر متحف اللوفر الذي يحتل المركز الثاني واحداً من أعظم المتاحف الفنية في العالم مع مجموعة لا مثيل لها من العناصر، بما في ذلك الموناليزا ليوناردو دا فينشي، كما تحظى متاحف الفاتيكان صاحبة المركز الثالث بمجموعة ضخمة من الأعمال الفنية التي جمعها الباباوات على مدار مئات السنين - بما في ذلك أمثلة مهمة للنحت الروماني وفن عصر النهضة.

بينما يقف تمثال الحرية، المعترف به كرمز عالمي للحرية والديمقراطية، في ميناء نيويورك منذ العام 1886، وكانت هدي من فرنسا.

وأكد لوريل غريتريكس المتحدث باسم "TripAdvisor"، أن المواقع التاريخية من جميع أنحاء العالم تكون دائماً وجهات شهيرة للمسافرين، مؤكداً أنها تستقطب الملايين لمشاهدة هذه المواقع، وبخاصة جولة تحت الأرض في الكولوسيوم، أو البحث عن الكنز في متحف اللوفر.



الكلمات الدالة