الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

حفيدا وزير مصريّ سابق... وفاة طفلين في السعودية بسبب شاحن الهاتف (فيديو)

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
حفيدا وزير مصريّ سابق... وفاة طفلين في السعودية بسبب شاحن الهاتف (فيديو)
حفيدا وزير مصريّ سابق... وفاة طفلين في السعودية بسبب شاحن الهاتف (فيديو)
A+ A-

لقى طفلان مصريان، مصرعهما في المملكة العربية #السعودية، بسبب حريق نتج عن ماسّ كهربائي بشاحن الهاتف المحمول، خلال نومهما.

واستقبل مطار القاهرة، جثماني الطفلين المصريين هنا خالد سماحة (11 سنة)، وسليم خالد سماحة (9 سنوات) المتوَفّيين في مدينة الرياض، وهما حفيدا وزير التنمية المحلية ومحافظ سوهاج الأسبق اللواء محسن النعماني، وابنا شقيقة الإعلامية الدكتورة نرمين النعماني مستشار وزير التربية والتعليم للعلاقات الدولية.

وكشف خالد سماحة والد الطفلين، في تصريحات تلفزيونية، أن الطفلين توفيا بسبب حريق شاحن الهاتف المحمول؛ مؤكداً أنَّ تقرير الدفاع المدني السعودي أرجع سبب الحريق إلى ماس كهربائي في "المشترك" الذي كان يوجد به شاحن الهاتف المحمول خلال نوم الطفلين.

وأضاف والد الضحيتين، أنَّ صاحب "الكومباوند السكني" هاتفه بعد خروجه من منزله بـ10 دقائق، وأخبره بخروج دخان من غرفة الطفلين، ليطلب منه تحطيم الباب والدخول، ليتفاجأ الجار بعد دخوله بتعرض الضحيتين لإغماء بسبب الأدخنة، قبل نقلهما للمستشفى إلا أنهما غادرا الحياة.

وتابع: "طفلاي طول عمرهما يحبان مصر ويتمنيان العيش بها، وكل إجازة يطلبان مني عدم العودة للمملكة وبالبحث عن عمل في مصر، والآن أعود بهما لمصر من أجل دفنهما هناك".


وتوفي الطفلَان سليم وهنا في مدينة الرياض السعودية بسبب ماس كهربائي في شاحن الهاتف المحمول في غرفتهما، وانتشرت صورة الطفلَين من قبل الجالية المصرية بالسعودية، مع تحذير بعدم وضع الشاحن في غرف النوم.

الكلمات الدالة