الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

هل تساءلتَ يوماً لماذا تُطبع الأموال في سويسرا؟

علي حمدان
هل تساءلتَ يوماً لماذا تُطبع الأموال في سويسرا؟
هل تساءلتَ يوماً لماذا تُطبع الأموال في سويسرا؟
A+ A-

لماذا نقوم بطباعة النقود في سويسرا فقط؟ ولماذا لا تقوم كل دولة بصناعة نقودها؟ بالتأكيد سألت نفسك هذا السؤال، ونحن سنمنحك الجواب في هذا المقال. ثلاثة عوامل ساهمت بجعل سويسرا المركز الأول لطباعة العملة حول العالم، وهي سرية الحسابات النقدية ببنوكها، اقتصادها الحر، حيادها السياسي. وسوف نقوم بشرح كل نقطة على حدة.

تُعتبر البنوك السويسرية الأكثر أماناً للمودعين من ناحية السرية المصرفية، حيث إن البنوك السويسرية لا تسمح لأحد بالتدخل أو معرفة سرية عملائها، ويمكنك في سويسرا أن تفتح حساباً في أي بنك من دون أن تكتب اسمك مالك الحساب. كما أن البنوك السويسرية لا تطلب من صاحب الحساب أي معلومة شخصية، كل ما عليك فعله هو تحويل الأموال للبنك السويسري ثم يقوم بإعطائك رمزاً سرياً يمكنك من خلاله السحب والإيداع من خلال الإنترنت بكل سهولة.

كما أن سويسرا اشتهرت عبر التاريخ بأنها من الدول المحايدة والتي لا تتدخل بالصراعات والحروب، ولا يوجد لديها أي عداء أو توترات مع الدول، وعلاقتها السياسية موزونة وسليمة، لذلك هي من أكثر البلدان الخالية من أي صراعات أو مشاكل على مستوى العالم.

الأمر الذي يمنح الاقتصاد السويسري قوة كبيرة، كما أن الاقتصاد لديهم واضح ومحدد ولا يرتبط بأي دولة أخرى، ما مكّن سويسرا من تحقيق الاكتفاء الذاتي منذ فترة طويلة، في حين أنها دولة تتجنب وتبتعد عن التكتلات الاقتصادية، ورفضت من قبل أن تكون عضواً بالاتحاد الأوروبي الذي يجمع غالبية دول أوروبا القوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم