الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

منظّمة الصحة العالمية: مليون مصري يعانون الاكتئاب

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
منظّمة الصحة العالمية: مليون مصري يعانون الاكتئاب
منظّمة الصحة العالمية: مليون مصري يعانون الاكتئاب
A+ A-

أكد رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر في مصر الدكتور هاشم بحري، أن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، تؤكد أن أكثر من مليون مصري مصابون باكتئاب عقلي، وهو ما يجعلهم معرضين للانتحار في أي وقت.

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك 40 نوعاً للاكتئاب، مؤكداً أنّ الاكتئاب العقلي يمثّل العامل الأكبر في ما يتعلق بالأشخاص الأكثر عرضة للانتحار، والمنتحرون بهذا المرض يشكلون 25 ضعف الأشخاص العاديين، مشدداً على ضرورة التدخل لحل الأمر، بخاصة أن نسبة 1% من المصريين مصابون بالاكتئاب العقلي وهو ما يجعلهم معرضون للانتحار.

وأكد رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن 7% من السكان يعانون الاكتئاب المتوسط، فيما يتعلق بحالة الكسل والخمول خلال التوجه للعمل في الصباح الباكر، مشيراً إلى أن الاكتئاب البسيط يصيب 60% من الناس بسبب عدد من المواقف الحياتية اليومية مثل مشكلة المرور وغيرها.

واختتم بحري تصريحاته بأنّ الاكتئاب مرض صعب يجعل الإنسان غير قادر على التنفس أو التحكّم في الحياة؛ وهو ما يشعره بالعجز ويدفعه لإنهاء حياته، مطالباً بضرورة مراجعة الطبيب النفسي خاصة أن الشخص المقبل على الانتحار يعطي إخطارات للمحيطين به، ويشير إلى عدم قدرته على العيش وتمنيه الموت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم