الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جمال العدل: خسائر الفضائيات المصرية تخطت 3 مليارات جنيه

المصدر: "رصد النهار"
أشرف سلام
جمال العدل: خسائر الفضائيات المصرية تخطت 3 مليارات جنيه
جمال العدل: خسائر الفضائيات المصرية تخطت 3 مليارات جنيه
A+ A-

أكد المنتج الفني المصري جمال العدل أن القنوات الفضائية المصرية تكبدت خسائر تتخطى الثلاثة مليارات جنيه مصري، بسبب العدد الكبير من المسلسلات التلفزيونية التي اشترت تلك القنوات حقوق عرضها خلال رمضان الماضي.

وأشار جمال العدل، خلال لقاء ببرنامج "كل يوم"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر قناة "أون"، إلى أن عدداً كبيراً من المنتجين ومالكي القنوات الفضائية تكبدوا خسائر كبيرة يعانون منها حتى الآن بسبب دخولهم في مجال الإنتاج الدرامي، وشراء حقوق عرض المسلسلات، وعلى رأسها قنوات "الحياة" التي اضطر مالكها السابق الدكتور السيد البدوي إلى بيعها، وكذلك أحمد بهجت مالك قنوات "دريم"، وحسن راتب مالك قناة "المحور".

وأضاف العدل أن ارتفاع أجور الممثلين أثّر سلباً على صناعة الدراما، وأدى إلى ارتفاع كبير في تكلفة إنتاج المسلسلات، ولم تقدر القنوات الفضائية الحاصلة على حقوق بث المسلسلات، على جني أرباح تغطي كُلفة الإنتاج، ما جعل الديون تتراكم على الفضائيات والمنتجين.

وتابع العدل أن خفض الأجور وعدد المسلسلات التي يتم إنتاجها للموسم الرمضاني، وكذلك إفساح مجموعة "إعلام المصريين" المجال لباقي المنتجين، هي خطوات مهمة من أجل ضبط العملية الإنتاجية، والرقي بجودة الأعمال المقدمة.

وقال جمال العدل إن شركة العدل تعاقدت مع النجمتين يسرا ونيللي كريم لإنتاج أعمال تلفزيونية تشاركان في بطولتها خلال رمضان المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم