الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

طبيب لبناني يفوز بجائزة "Green Talents Award" في برلين

المصدر: "النهار"
طبيب لبناني يفوز بجائزة "Green Talents Award" في برلين
طبيب لبناني يفوز بجائزة "Green Talents Award" في برلين
A+ A-

نجح الدكتور جان الأشقر ابن الثمانية والعشرين سنة، والحائز على دكتوراة في الـ"Biochimie" من كلية العلوم، جامعة القديس يوسف، ودكتوراة بالهندسة الكيميائية من جامعة Université de Bretagne bonjour Sud – فرنسا، بأن يكون أول لبناني يفوز بجائزة "Green Talents Award".

واختير الأشقر من أصل 837 باحثاً من 97 دولة، وتهدف هذه الجائزة العالمية إلى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة. يأتي الفائزون من اختصاصات علمية عديدة، ويتم تكريمهم لإنجازاتهم المتميزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة.

وفي هذا الصدد، قدّم الأشقر أبحاثاً لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديداً بما يسمى "Anaerobic Digestion" التي تنتج غاز الـ "ميتان" من النفايات العضوية كطاقة خضراء بديلة ومتجددة.

تُعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز البحثية التي تشرف عليها وزارة الأبحاث والتعليم الألمانية. وشارك في الحفل حشد من الباحثين الألمان والأجانب، بالإضافة إلى أعضاء من البرلمان الألماني والديبلوماسي والجسم الإعلامي الألماني والغربي. وتسلّم  الأشقر الجائزة من وزير الدولة الألماني لشؤون التعليم والأبحاث، مايكل مايستر، وبحضور نائب السفير اللبناني في برلين القنصل حمزة جمّول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم