الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

قرداحي عن ريهام سعيد: "تستحق الضرب بالحذاء"... والأخيرة: "هل جننت؟!"

المصدر: "النهار"
القاهرة- "النهار"
قرداحي عن ريهام سعيد: "تستحق الضرب بالحذاء"... والأخيرة: "هل جننت؟!"
قرداحي عن ريهام سعيد: "تستحق الضرب بالحذاء"... والأخيرة: "هل جننت؟!"
A+ A-
وجاء تعليق قرداحي ردا على سؤال عن رأيه في الانتقادات التي وجهتها الإعلامية المصرية للأشخاص الذين يعانون من السمنة، وقال: "كما يقولون في مصر إنها تستحق الضرب بالجزمة"، معرباً عن رفضه للطريقة التي تحدثت بها عن أصحاب السمنة، باعتبار أن كثيرين منهم يعانون من مشكلة لا يد لهم بها.

ومن جانبها نشرت الإعلامية المصرية مقطع فيديو قالت فيه إنها "تلقت رسالة من أحد معجبيها في المغرب يسألها، ألن تردي على جورج قرداحي؟ حين فتحت انستغرام، وشاهدته يتحدث مع زميلة محترمة، وسمعت ما قاله، شعرت بالصدمة".

وأضافت: "من هذه التي تستحق أن تضرب بالحذاء، عمن تتحدث؟ تتكلم عن زميلة لك؟ أم عن سيدة محترمة لديها بيت وأولاد وأهل؟ أم أنك جننت؟ بغض النظر عن الصبغة الأورانج (البرتقالية) التي تضعها على شعرك، أن أعلم أنك كبير في السن، ويمكن أن يكون أصابك الخرف، لكن ليس إلى هذا الحد".

وكانت الإعلامية المصرية أثارت جدلا واسعا في شهر آب الماضي خلال حديثها في برنامجها "صبايا" على قناة "الحياة" الفضائية المصرية، بعدما قالت: "إن الناس الثمينة ميتة، إنهم عبء على أهلهم، وعلى الدولة، ويشوهون المشهد. منظرك لا يكون جيدا وأنت ترتدين العباية أو الجلابية وغير قادرة على السير، هذا يفقدك جزءا من أنوثتك".

وأحدثت تصريحاتها هذه ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وتم وقف برنامجها، واعتزلت الإعلام منذ ذلك الحين.

وجاء حديثها، في حينه، تعقيبا على انتقادات كان قد وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأصحاب الأوزان الزائدة، وهو ما أثار رفضاً لدى قطاعات من المصريين، لكن ريهام سعيد أثنت على تصريحات السيسي وقالت: "سعيدة أن عندنا رئيس لديه وعي أن يقول للشعب انقص وزنك، والكوميكس التي ظهرت (تعقيبا على ذلك) تدل على جهل، لأنه من الأمور الأساسية أن يكون الشعب متحضرا وصحته جيدة وغير مصاب بالسمنة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم