الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مبابي "العائد بقوة" يقود سان جيرمان ضد مرسيليا

المصدر: "أ ف ب"
مبابي "العائد بقوة" يقود سان جيرمان ضد مرسيليا
مبابي "العائد بقوة" يقود سان جيرمان ضد مرسيليا
A+ A-

شكلت عودة المهاجم #كيليان_مبابي إلى صفوف باريس سان جيرمان، بعد شفائه من إصابة أبعدته منذ أواخر آب الماضي دفعة معنوية هائلة لفريق العاصمة الفرنسية، الذي يستضيف غريمه التقليدي #مرسيليا، في واجهة مباريات المرحلة 11 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم، الأحد.

وضرب مبابي، بطل العالم في صفوف منتخب فرنسا عام 2018، بقوة لدى مشاركته احتياطياً في مباراة فريقه ضد كلوب بروج، حيث نجح في تسجيل ثلاثية على مدى 22 دقيقة فقط في دوري أبطال أوروبا. وبحسب احصائية وكالة "أوبتا"، فإن آخر لاعب شارك احتياطياً وسجل 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا كان الإسباني خوسيبا يورنتي لمصلحة فياريال عام 2008.

وقال مبابي عن تلك المباراة: "كنت أريد المشاركة فيها اساسياً، لكن المدرب اتخذ قراره ويتعين علي احترام ذلك".

وأضاف: "كنت أريد المشاركة وجعل مهمة المدرب صعبة في عدم اختياري أساسياً".

واعتبر المدير الفني لبطل فرنسا توماس توخيل أن عدم اشراك مبابي اساسياً كان لحماية نجمه من خوض مباراة باكملها بعد عودته من الإصابة، وقال في هذا الصدد: "اريد دائماً اشراكه وهو يعلم ذلك، لكنه يعود من إصابة ويتعين علينا أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".

ولا شك في أن مبابي سيشارك اساسياً في مواجهة مرسيليا، بعد ان استعان به مدربه الألماني توماس توخيل لدقائق معدودة في المباريات الأخيرة، بعد عودته من إصابة بتمزق عضلي غاب على اثره نحو 6 أسابيع عن الملاعب.

ومن المتوقع أن يواصل توخل ثقته بالمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي على حساب الأوروغواياني ادينسون كافاني، بعد أن سجل الأول في مبارياته فريقه الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات، على أن يكمل مواطنه أنخل دي ماريا المتألق بدوره الجبهة الهجومية، لا سيما في غياب النجم البرازيلي نيمار المبتعد عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.

وأشاد توخيل بايكاردي، بقوله: "انه يبذل جهوداً كبيرة، يتميز بالانضباط، يملك فنيات عالية ويتمتع بذكاء كبير من الناحية التكتيكية".

ويبحث مرسيليا، الذي يحتل المركز الرابع بإشراف مدربه البرتغالي اندري فياش بواش ويتخلف بفارق 8 نقاط عن سان جيرمان، إلى تحقيق أول فوز له على غريمه منذ أن تفوق عليه بثلاثية نظيفة على ملعب فيلودروم في تشرين الثاني 2011. ولم يخسر فريق العاصمة منذ ذلك التاريخ أمام مرسيليا في 19 مواجهة بينهما، ففاز في 16 وتعادل في ثلاث منها.

واعتبر فياش بواش أن فريقه يخوض مواجهة صعبة بقوله "باريس سان جيرمان ينتمي إلى كوكب آخر. هذا رأيي، نظراً للاستثمارات التي قاموا بها في السنوات الماضية، فإن لو كلاسيك بات شيئاً من الماضي".

وأضاف: "هذا لا يعني أننا لن نحاول فعل شيء ما، نحن نحلم بالفوز لكننا نواجه فريقا من كوكب اخر".

ويعود الى صفوف مرسيليا نجمه ديميتري باييت بعد إصابة أبعدته شهراً عن الملاعب.

وإذا كانت المواجهة بين سان جيرمان ومرسيليا غير متكافئة في الأعوام الاخيرة نظراً للسيطرة شبه المطلقة للأول على البطولات المحلية، فإن المواجهات بين الفريقين غالباً ما تكون نارية.

وسيحاول ليون تحقيق أول فوز له منذ فترة طويلة، بعد فشله في ذلك في آخر 8 مباريات له في مختلف المسابقات، وهو ما يحصل له للمرة الأولى منذ عام 1987، وذلك عندما يستقبل متز.

ويعول ليون على مهاجميه الهولندي ممفيس ديباي وموسى ديمبيلي للعودة بالفريق إلى سكة الانتصارات، حيث سجل الأول 4 اهداف والثاني 6 اهداف من اصل 14 سجلها فريقهما، الذي يحتل المركز 16 في الترتيب.

واستعان ليون بخدمات المدرب رودي غارسيا خلفا للبرازيلي سيلفينيو، لكن الفريق سقط في فخ التعادل على أرضه مع ديجون محلياً، قبل أن يخسر أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 في دوري أبطال أوروبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم